أخبار

شركة هيونداي تنعش سوق السيارات في الصومال

وصلت إلى مقديشو وهرجيسا السيارات الجديدة لشركة هيونداي الكورية الجنوبية  لعام 2020  من موديلات إي 10 وتسان، وهيونداي إلنترا، وسانتافي، والحافلات التجارية، وذلك نحو نصف عام من افتتاح فرع للشركة في مدينة  هرجيسا عاصمة أرض الصومال عبر وكيلها الحصري دهبل شيل موتورز.

 وقال الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي دهبشيل للسيارات عول صلاح إن السيارات التي وصلت إلى مناطق أرض الصومال عبر ميناء بربرة هي الأحدث التي يتم تصنيعها من قبل مصنع هيونداي ، مشيرا إلى وصول سيارات من هذا النوع إلى ميناء مقديشو أيضا.

 وأشار عول أن السيارات الجديدة تشمل سيارات ذات الدفع الرباعي ، والحافلات ، وأنها خرجت من مصانع الشركة قبل شهر فقط .هيونداي

 وأكد عول أن شركة دهب شيل موتورز  تسعى إلى فتح أسواق السيارات في منطقة القرن الإفريقي أمام شركة هيونداي، معربا عن تفاؤله في أن تساهم شركات الشركة في تحسين قطاع المواصلات نظرا للمواصفات التي تتمتع بها  من  حيث الجودة والسلامة والراحة ، وما لديها من ضمان لمدة خمس سنوات، مشيرا إلى دخول 100 سيارة إلى الأسوق الصومالية .

ويعد إستثمار شركة دهب شيل الأول من نوعه في الصومال ويعكس على التطورات الإيجابية التي تشهدها الصومال في ظل تحسن الوضع الأمني والاقتصادي في البلاد.

أعلنت   شركة دهب شبيل موتورز عن استثمار  ملايين الدولارات  لتوسيع خدماتها وإيصالها إلى جميع الأراضي الصومالية في منطفة القرن الإفريقي.

في الماضي، كان التجار والمواطنون يتلقون صعوبة كبيرة للحصول على سيارة جديدة وما كان يدخل إلى البلاد  لم يكن سوى سيارات مستعملة بيتم استيرادها من الأسواق العربية ولاسيما في دبي وكان  يكلف ثمنا باهظا رغم تقدم عمرها وضعف جودتها.

يتزمن دخول شركة هيندواي في الأسواق الصومالية مع ازياد عدد مستخدمي السيارات في الصومال، حيث تشهد السنوات الأخير الشوارع الرئيسية في المدن الكبرى ولاسيما مقديشو وهرجيسا ازدحاما شديدا بسبب كثرة السيارات.

يتوقع أن يساهم الإنتعاش المفاجئ في سوق السيارات بالصومال في تطوير قطاع المواصلات في الصومال في ظل وجود مشاريع حكومية لإعادة بناء الطرق الرئيسية في المدن الكبرى.

مقالات ذات صلة

1 thought on “شركة هيونداي تنعش سوق السيارات في الصومال”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47