أخبار

بونت لاند : استقالة مدير مكتب الإمتحانات أحمد محمود ورسمي

أعلن مدير  مكتب الامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي في بونت لاند  السيد أحمد محمود ورسمي استقالته من منصبه.

جاء ذلك في خطابً “مكتوب”  قدمه سعادته “في 23 كانون الثاني “يناير” 2020 ،  إلى وزارة  التربية والتعليم العالي في حكومة  بونت لاند، مشيرا إلى استقالته من منصبه -المكلف- من الوزارة  بإدارة قسم  الامتحانات و الإختبارات الموحدة لإسباب خاصة.

    وكانت مدة عمله في هذا القطاع ما يقارب  10 سنوات و 4 أشهر على حده قوله ، واعتبرها فرصة دهبية خقق خلالها انجازات كبيرة أهمها

  1. ووضع نظام الإختبارات  ”الموحدة” على مستوى الاقليمي ذات المعايير الدولية.
  2. التأكد من جودة الإمتحانات سواء من حيث الإدارة والإعداد والطبع والتصحيح وكان يرقى إلى مستوى امتحانات دول الجوار
  3. ضمان سرية  “الإختبارات” والوثائق  الحكومية وتحسين جودة الموظفين للمواد وتعزيز  إدارة الاختبارات في المكتب  الامتحانات العامة.

٤.  تطوير المهارات  التدريبية والخبرة اللازمة لمئات المعلمين ذوي المؤهلات المطلوبة لكل مادة من المواد المدروسة عند وضع  الإمتحانات الموحدة  والمراقبة المعنية.

٥. توحيد معايير الجودة لكل مراحل إعداد وتنفيذ الاختبارات، أي تصميمها وتنفيذها وتقويمها، واعتمادها وتقييمها وحفظ نتائجها.

٦. نشر ثقافة الاختبارات “الموحدة” على مستوى وزارة التعليم والمؤسسات التعليمية الأخرى.

٧. وضع فلسلفة استخدام وتطبيق استراتيجيات وأساليب الإختبارات “الدولية” بطريقة حديثة.

  واخيرا  هناك سؤال مطروح  لماذا  يعتبر قرار استقالة مدير مكتب الامتحانات في بونت لاند من العمل وتركه عن الوظيفة قراراً مصيرياً كان يحتاج إلى الكثير من التفكير والتثبت  او المشاورة عند أهلها  حسب الظروف والمقدرة  !  الإجابات تتعدد وتتنوع كما نعلم،  لكن لعل الإجابة تكون أنه ينوي  الانتقال الى الفيدرالية  !   

      محمود على آدم هوري

محمود علي آدم هوري

بقلم محمود علي آدم هوري: باحث صومالي وشاعر معاصر، ومحاضر بجامعة ماخر كلية الشريعة والدر اسات الإسلامية ، له أبحاث علمية في مجال الأدب الصومالي والعربي وقد طبع بعضا منها وأخرى مخطوطة.

مقالات ذات صلة

1 thought on “بونت لاند : استقالة مدير مكتب الإمتحانات أحمد محمود ورسمي”


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 47