أبوظبي : بونت لاند  توقع اتفاقية تعاون  مع  الهلال الأحمر الإماراتي ووفد تمهيدي من الهيئة يصل إلى بوصاصو  

وقعت حكومة ولاية بونت لاند الصومالية اتفاقية تعاون مع  هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وذلك بحضور رئيس الولاية، فخامة الرئيس سعيد عبد الله ديني ، الذي كان في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومحمد عتيق الفلاحي ، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الإماراتي.

PHOTO-2019-12-12-21-36-09 (1)يأتي هذا الاتفاق  لدعم المتضررين جراء السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تشهدها أجزاء كبيرة من مناطق بونت لاند.

هذا وقد عين مؤخرا  نائب رئيس حكومة بونت لاند السيد  أحمد علمي عثمان “كرش” لجنة مكونة من العلماء والسياسيين والمثقفين  ورجال الأعمال  لتسيق الجهود الرامية إلى تخفيف الاضرار الناجمة عن السيول ودعم المتضررين.

    وتعتبر الفيضانات والسيول من الكوارث الطبيعية الأكثر شيوعًا في جمهورية الصومال الفيدرالية بشكل عام ، فولاية  بونت لاند تعاني من هذه الكارثة المتكررة  بسبب العاصفة المدارية ، حيث غمرت في المناطق الساحلية المطلة على المحيط الهندي في براغال ، هافون ، و بيلا وإيل ولاسغري وغيرها من المدن الساحية وتزداد خسائر هذه الكارثة يوما بعد يوم.

  وتنص الإتفاقية الموقعة بين بونت لاند وهلال الأحمر الإماراتي أيضا  على إنشاء مكتب جديد للهئة في بونت لاند، ويشكل هذا المكتب  فرصًة كبيرة لسد ثغرات الإستجابة الإنسانية والتنسيق مع الحكومة في أعمال الإغاثة.

والجديرة بالإشارة إلى أن وفدا تمهيديا من مكتب الهلال الأحمر الإماراتي وصل، أمس الخميس  إلى مدينة بوصاصو التجارية لبدء العمل التمهيدي لإنشاء مكتب الهيئة في ولاية بونت لاند وتقييم الاحتياجات الضرروية في الولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى