رئيس إدارة جنوب غرب الصومال يستقبل سفير بريطانيا في مقره بمدينة بيدوة

استقبل، شريف حسن شيخ آدم، رئيس إدارة جنوب غرب  البلاد في مقره بمدينة بيدوة، اليوم الثلثاء،  نيل ويغان، سفير بريطانيا في الصومال وبحضور مسؤولين في إدارة الأقليم .

 وجرى خلال اللقاء البحث عن الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد وخصوصا المساعي الجارية لإستكمال تشكيل إدارة اقليم جنوب غرب البلاد.

 وفي مستهل اللقاء هنأ ويغان لشريف حسن بمناسبة انتخابه رئيسا لإدارة الاقليم معبرا في الوقت ذاته عن مواساته لعوائل ضحايا الانفجار  الذي وقع الأسبوع الماضي في مدينة بيدة عاصمة الأقليم وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.

كما أكد السفير على دعم بريطانيا للصومال  ووقوفها الي جانب إدارة اقليم جنوب غرب الصومال.

 ومن جانبه رحب الرئيس شريف حسن بالسفير،  نيل ويغان والوفد المرافق له  معربا عن شكره وتقديره  للمجتمع الدولي وخصوصا بريطانيا على دعهما للصومال.  كما أكد شريف على متانة العلاقات بين الصومال وبريطانيا.

ومن المقرر ان يجري السفير  نيل ويغان خلال الساعات المقبلة لقاءات ومشاورات مع  عدد من رؤساء العشائر ومنظمات المجتمع المدني في اقليم جنوب غرب الصومال.

 والجدير بالذكر ان شريف حسن شيخ آدم تم انتخابه رئيسا لمنطقة جنوب غرب الصومال التي تشمل اقاليم باي، وبكول، وشبيلي السفلي الأسبوع الماضي، وشارك في حفل تنصيبه الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود وعدد من سفراء ومندبي المجتمع الدولي المعتمدين لدى الصومال. 

زر الذهاب إلى الأعلى