مبعوث الأمم المتحدة في يدين الهجوم على قوات الاتحاد الافريقي في إقليم هيران

أدان مبعوث الأمم المتحدة للصومال هجوما على قوات بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم) في منطقة هيران ودعا الى التزام الهدوء حيث تسببت القبائل المتنافسة في انعدام الأمن في المنطقة، التي تقع بالقرب من وسط البلاد.

وقال الممثل الخاص للأمين العام في الصومال، نيكولاس كاي، في بيان صحفي، “إنني أدين الهجوم أمس على قوات بعثة الاتحاد الأفريقي بالقرب من قرية ديفاو في منطقة هيران. لقد كانوا في المنطقة لتهدئة الوضع وتعزيز المصالحة “. وطبقا للأمم المتحدة، قام المسلحون ومثيرو الشغب بمهاجمة قوات بعثة الاتحاد الأفريقي صباح أمس بينما كانوا في مهمة للمساعدة في استعادة السلام بالقرب من قرية ديفاو. وأكد السيد كاي قائلا “لن يتم حل الوضع من خلال مزيد من العنف.

يجب على القادة المحليين والشيوخ التقليديين العمل معا لتهدئة الوضع وحل خلافاتهم من خلال الحوار السلمي والتعاون الكامل مع الحكومة الاتحادية والحكومات الإقليمية.” “نحن لا نزال ملتزمين بدعم الشعب الصومالي والحكومة الاتحادية وقوات الاتحاد الأفريقي، وهم يعملون معا لاستعادة السلام”. كما قدم خالص تعازيه لأسر وأصدقاء أولئك الذين قتلوا أو أصيبوا نتيجة للصراع في منطقة هيران.

زر الذهاب إلى الأعلى