مشروع لتكامل التغذية في جوبا السفلى وجدو بقيمة مليون و682 ألف دولار أمريكي

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوم الخميس، اتفاقية مشتركة مع منظمة الهجرة الدولية، لتكامل التغذية في منطقتي جوبا السفلى وجدو بالصومال، بقيمة إجمالية تبلغ مليونًا و682 ألف دولار أمريكي، يستفيد منها 234,310 أفراد.

وقع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم في تصريح صحفي أن المشروع يهدف لدمج البرامج العلاجية للمرضى والمراجعين في 8 عيادات للرعاية الصحية الأولية القائمة بالفعل، مع التركيز على مناطق جدو وجوبا السفلى، والحفاظ على خدمات التغذية وتعزيزها في عيادتين متكاملتين للرعاية الصحية الأولية والعيادات الخارجية، وإحالة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية إلى العيادات العلاجية الخارجية.

وأضاف المعلم أن المشروع سيعمل أيضًا على توفير التدريب والإرشاد ل 100 من موظفي الصحة والتغذية السريريين وهم على رأس العمل في جميع المراكز العشر المتكاملة للرعاية الصحية الأولية ومراكز العيادات الخارجية، وشراء السلع التغذوية وتوريدها للمراكز العلاجية المستهدفة، والتنسيق وتعزيز المشاركة في مجموعات التغذية والصحة على المستويين الوطني والإقليمي.

وأعرب المدير الإقليمي لشرق أفريقيا والقرن الأفريقي في منظمة الهجرة الدولية محمد عيدي خير عن امتنانه وشكره الواسع للدعم المقدم من المركز تجاه المحتاجين في الصومال، مبينًا أن معونات المركز ساعدت دول أخرى في العالم مثل جمهورية بنغلاديش وميانمار .

 واس

زر الذهاب إلى الأعلى