أخبارأخبار العالم

أنباء حول ترشيح عضو في مجلس الاقتصادي الصومالي لمنصب رئيس الوزراء السوداني

بحسب مصدر في تحالف الحرية والتغيير فقد تم الاتفاق على  تعيين الدكتور عبد الله حمدوك عضو المجلس الاقتصادي الصومالي لمنصب رئيس الوزراء السوداني.

اعلنت الصومال في شهر اغسطس الماضي عن تشكيل مجلس اقتصادي يقدم الاستشارة المالية للحكومة الاتحادية يضم 9 خبراء صوماليين واجانب بينهم حموك .

وحسب المصدر شرع عبد الله  حمدوك  في إجراءات التنازل عن الجنسية المزدوجة، حيث حاز في وقت سابق على جنسية بريطانية، ويعتبر شرط عدم ازدواج الجنسية أحد الشروط التي تم التوافق عليها في تحالف الحرية والتغيير في ولاية المناصب الوزارية.

كان الدكتور عبدالله يعمل في وزارة المالية في السودان حتى عام 1987 ، وبعدها عمل في شركة مستشارين خاصة في زيمبابوي حتى عام 1995 ، وفي منظمة العمل الدولية في زيمبابوي حتى عام 1997 ، وفي بنك التنمية الافريقي في ساحل العاج حتى عام 2001 ، وبعدها انضم للجنة الاقتصادية لافريقيا التابعة للامم المتحدة في اديس ابابا في عدة مواقع سامية حتى صار نائب الامين التنفيذي، في يوم الثلاثاء اول نوفمبر 2016 ، أصبح الامين التنفيذي للجنة الاقتصادية لافريقيا التابعة للامم المتحدة. عبد الله حمدوك حاصل على بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) من جامعة الخرطوم، السودان، وعلى ماجستير و دكتوراه في الاقتصاد من كلية الدراسات الاقتصادية، بجامعة مانشستر، المملكة المتحدة. لديه 30 عاما من الخبرة في مجالات إصلاح القطاع العام، والحوكمة، والاندماج الإقليمي وإدارة الموارد. شغل السيد حمدوك منصب كبير الاقتصاديين ونائب الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا منذ عام 2011. من 2008— 2003 ، عمل في المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية (IDEA) بصفته مديرا اقليميا لأفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات