أخبار

 المركز التدريب العسكري البريطاني في بيدوا

افتتحت المملكة المتحدة مركزًا جديدًا للتدريب العسكري في مدينة بيدوا الصومالية لتدريب ما يصل إلى 120 من جنود الجيش الوطني الصومالي وتعزيز الاستقرار والأمن على المدى الطويل في الصومال. 

وأوضحت الحكومة البريطانية -على موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم /الأربعاء/- أن وزير الدفاع الصومالي حسن علي محمد والمدير السياسي لوزارة الخارجية البريطانية ريتشارد مور إلى جانب السفير البريطاني لدى الصومال بين فيندر شاركوا في افتتاح المركز، فيما أكد السفير البريطاني أن المملكة المتحدة تعد واحدة من أهم مقدمي الدعم الدولي للجيش الصومالي.

وقال فيندر “إننا نلعب دورًا رئيسيًا في مساعدة الجيش الصومالي على تنفيذ العمليات الحالية في منطقة شابيلي السفلى، إلى جانب تقديم الدعم العملي في المناطق المستعادة حديثًا”.

وأضاف “في بيدوا، تقوم القوات الصومالية التي ندعمها ببناء مواقع دفاعية لجعل الطرق المؤدية إلى المدينة أكثر أمانًا، وهذا له تأثير مباشر على عدد الهجمات في المدينة وعلى أمن المنطقة المحيطة”.

وأكد السفير البريطاني أن بلاده ملتزمة بالتعاون طويل الأجل من أجل مساعدة الصومال على تحسين الأمن واستعادة السيطرة الكاملة على أراضيها.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات