أخبارأخبار متنوعة

الصين: الصومال بلد مهم في القرن الأفريقي

دعت الصين المجتمع الدولي إلى توفير المزيد من الدعم للصومال من أجل بناء القدرات الأمنية وتوفير المساعدات الإنسانية ومساعدات التنمية الاجتماعية – الاقتصادية.

وقال الوزير المفوض والمنسق السياسي لبعثة الصين الدائمة لدى الأمم المتحدة “ياو شاو جون” –في كلمة خلال اجتماع لمجلس الأمن نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم /الخميس/- “الصومال بلد مهم في القرن الأفريقي، والحفاظ على السلام والاستقرار هناك يمثل مصلحة مشتركة للمنطقة وللمجتمع الدولي بأسره.”

وأضاف جون أن الوضع العام في الصومال خلال الوقت الراهن يظل معقدا، ويواجه تحديات على عدة جبهات، وأنه يجب على مجلس الأمن والأمم المتحدة كلها والمجتمع الدولي أن يوفروا دعما ومساعدة أكبر.

وتابع جون “يتعين احترام سيادة الصومال واستقلالها وسلامة أراضيها، والمساعدة في إقامة حكومة فيدرالية رسمية وقادرة وذات سيادة، ودعم مؤسساتها الفيدرالية”، مؤكدا أهمية دعم جهود الاتحاد الأفريقي وغيره من المنظمات الإقليمية ودون الإقليمية في المساعدة للحفاظ على السلام والأمن في الصومال.

وأشار جون إلى أن الصومال يواجه في الوقت الراهن تهديدات خطيرة من جماعة الشباب المسلحة، وأنه من الضروري لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال أن تواصل نشر قواتها بالبلاد، لافتا إلى ضرورة مواصلة المجتمع الدولي مساعدة الصومال في تعزيز بناء قدراته الأمنية ليتولى المسؤوليات الأمنية من بعثة الاتحاد الأفريقي على نحو تدريجي ومطرد.

وأكد المسؤول الصيني أن بلاده ستواصل دعمها النشط لعملية السلام في الصومال، وستواصل لعب دور بناء في تحقيق السلام والاستقرار هناك، وفي منطقة القرن الأفريقي.

 وكالات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 41