رئيس وزراء الصومال بالإنابة يشيد بجهود اليمن في دعم بلاده دولياً

التقى رئيس الوزراء بالإنابة بجمهورية الصومال الفيدرالية النائب رضوان حرسي محمد امس القائم بأعمال سفارة اليمن بالإنابة فؤاد محمد الزرقة .
جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في جميع المجالات وعلى وجه الخصوص التعاون الأمني في مواجهة أخطار الجماعات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار البلدين وبما تمثله الحدود البحرية من عمق استراتيجي وأمني يتطلب الحفاظ عليها والتعاون المستمر فيما بينهما لتحقيق المصالح المشتركة التي تخدم البلدين.
وقد أشاد نائب رئيس الوزراء بالجهود التي تقدمها القيادة السياسية في اليمن والشعب اليمني لإخوانهم الصوماليين محليا ودوليا .. مؤكدا أن أية مواضيع عالقة بين البلدين سيتم حلها وديا وبالتعاون الصادق الذي يحقق المصالح المشتركة بين البلدين الجارين .
واستنكر النائب حرسي ما قامت به الجماعات الإرهابية في اليمن من مهاجمة للسجن المركزي وتهريب المساجين .. مترحما على أرواح الجنود الذين استشهدوا في هذا الاعتداء الإرهابي الغادر .
من جانبه قدم القائم بأعمال سفارة اليمن بالإنابة بمقديشو الشكر لرئيس الوزراء بالإنابة الصومالي على اللقاء وما تم بحثه من مواضيع تهم البلدين الشقيقين.. مؤكدا أن القيادة السياسية في اليمن تولي الصومال قيادة وحكومة وشعبا جُل اهتمامها وتعمل على دعمه ومساندته في جميع المجالات لما تمثله الصومال من عمق استراتيجي لليمن يتطلب عليها المحافظة عليه ومساندته ومساعدته حتى يتحقق له الأمن والاستقرار.

المصدر- سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى