اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار متنوعة /  الدنمارك تتعهد بتبرع 21 مليون دولار لعملية إعادة بناء الصومال 

 الدنمارك تتعهد بتبرع 21 مليون دولار لعملية إعادة بناء الصومال 

أعربت حكومة الدنمارك عن تعهدها بالمساهمة فى عملية إعادة بناء الصومال بمبلغ 21 مليون دولار.

وذكرت حكومة الدنمارك فى بيان ” ان الهدف من تقديم هذه المساهمة هو دعم وتسريع الجهود الرامية إلى التقليل من معدلات الفقر، بالاضافة إلى المساعدة على تحقيق النمو الاقتصادى بصورة مستدامة “.

وجاء فى البيان ” ان هذا المبلغ سيتم تقديمه من خلال صندوق البنك الدولى الذى تشارك فيه عدة أطراف للمساهمة فى إعادة بناء الصومال، وأن المبلغ يساعد على دعم الجهود الرامية إلى جعل نظام الحكم فى الصومال نظاما فعالا يمكن محاسبته “.

من جانبه، أعرب مدير مكتب البنك الدولى فى الصومال ” بيلا بيرد ” عن تقديره لالتزام حكومة الدنمارك بتقديم هذه المساهمة..قائلا إنها مساهمة هامة لكل من البنك الدولى والصومال.

وأضاف:” أنه منذ بدء شراكتنا مع الدنمارك، فإنها أكدت ضرورة دعم العلاقة التعاونية مع حكومة الصومال والقطاع الخاص وتوفير بيئة ملائمة للنمو الاقتصادى “، مشيرا إلى أن مساهمة الدنمارك ستسمح بدعم الموارد اللازمة لتطوير القطاع الخاص فى الصومال.

 وكالات

عن التحرير

التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>