اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الإمارات واقليم بونت لاند : تفاهمات بشأن تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية 

الإمارات واقليم بونت لاند : تفاهمات بشأن تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية 

 أجرى رئيس اقليم بونت لاند سعيد محمد ديني الذي يزور حاليا دولة الإمارات العربية المتحدة لقاءات مع عدد من المسؤولين في الحكومة الإماراتية والقطاع الخاص بهدف فتح آفاق جديد للعلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين.

التقى الرئيس سعيد محمد ديني، يوم أمس،  في المرة الثانية خلال زيارته للإمارات مسؤولين في وزارة التجارة الإماراتية، حيث تناول اللقاء  تعزيز العلاقات التجارية  بين الجانبين وسبل استئناف صادرات الماشية الحية من  بونت لاند  إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى قضايا تجارية أخرى ذات الإهتمام المشترك.

وتوصل الجانبان على  تفاهمات مشتركة بشأن استيراد الإمارات المواشي الحية من بونت لاند.

  وفي سياق غير متصل،  التقى رئيس ولاية بونت لاند، سعيد محمد عبدالله ديني والوفد المرافق له، يو الاثنين ، رئيس موانئ دبي العالمية، سلطان بن سليم.

 وناقش الجانبان خلال اللقاء مشروع بناء وتطوير ميناء بوصاصو الذي تموله شركة موانئ دبي العالمية، وسبل تفعيل الاتفاقيات المشتركة بهذا الخصوص.

 أكد الرئيس سعيد ديني خلال اللقاء عزم  إدارته توفير الأجواء  والبيئة الجاذبة للاستثمار في مناطق بونت لاند، مشددا على أهمية العلاقات القوية التي تربط بونت لاند مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

 ومن جانبه، تعهد رئيس شركة موانئ دبي العالمية سلطان  بن سليم بأن الشركة ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة للاسراع في انجاز مشروع بناء وتوسيع ميناء بوصاصو، مشيرا إلى التزامها بجميع تعهداتها المتعلقة بهذا المشروع الذي يلعب دورا هاما في تطوير  وتعزيز العلاقات الأخوية والتجارية والسياسية التاريخية بين الإمارات وبونت لاند.

وبعد هذا اللقاء، اجتمع وزير الموانئ والنقل البحري محمد عبدي عثمان مع مسؤولين من شركة موانئ دبي العالمية، حيث بحث الطرفان جوانب فنية متعلقة بمشروع ميناء بوصاصو.

هذا واستقبل هلال محمد الهاملي ، قبل عدة أيام،  نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مقر مبنى الغرفة رئيس إقليم بونت لاند سعيد ديني والوفد المرافق له، في زيارة للتعرف إلى خدمات غرفة أبوظبي.

وبحثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع وفد إقليم بونتلاند توطيد أواصر التعاون التجاري، وفتح آفاق واسعة لاكتشاف مجالات استثمارية حيوية تحقق الفائدة المشتركة.

وأشار الهاملي أنثاء الاستقبال إلى أن غرفة أبوظبي تمثل صوت القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، وتعمل من خلال استراتيجيتها لدعم مؤسسات وشركات القطاع للمساهمة في التنمية الاقتصادية، وأوضح أن الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم أشكال الدعم كافة للمؤسسات في إقليم بونتلاند، والراغبة في الاستثمار بإمارة أبوظبي، لاسيما في ظل الامتيازات التي تتمتع بها لكونها تشكل مركزاً اقتصادياً على المستويين الإقليمي والعالمي، ووجهة مثالية للاستثمارات، وذلك بفضل البيئة التنافسية والمنظومة التشريعية المتطورة التي توفر الخدمات والتسهيلات المتميزة لسهولة الأعمال وتنافسيتها، والتي تساعد مختلف الشركات والاستثمارات الأجنبية على تطوير أعمالها، وتحقيق استمرارها ونجاحها.

عن التحرير

التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>