بالصور …دولة الإمارات العربية الشقيقة تقدم مساعدات لإقليم جنوب غرب الصومال

تبرعت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، اليوم الإثنين، 18 يناير 2016مساعدات متنوعة إلي إقليم جنوب غرب الصومال، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه الدولة إلى جمهورية الصومال الفيدرالية وأقاليمها المختلفة في شتى المجالات

وتشمل المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات إلى إقليم جنوب غرب الصومال سيارات رباعية الدفع وسيارات اسعاف وصهاريج إضافة إلى سيارة مصفحة خاصة لرئيس الإقليم شريف حسن شيخ آدم.

وعقدت حفل مراسم جري تسليم هذه المساعدات في مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة مقديشو.. بحضور كل من سعادة/ محمد أحمد العثمان سفير الدولة لدى الصومال، والسيد/ شريف حسن شيخ آدم رئيس إقليم جنوب غرب الصومال.

وأعرب رئيس الإقليم في تصريح صحفي خلال المناسبة.. عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة علي جهودها المستمرة لدعم شعب وحكومة الصومال الفيدرالية وأقاليمها المختلفة من خلال مشاريعها التنموية والإنسانية ومساعداتها لشعب الصومال في كافة المجالات المختلفة.

وثمن رئيس الإقليم المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات لإقليمه. مشيرا إلي أن هذه المعدات ستسخدم في خدمة الشعب الصومالي في إقليم جنوب غرب. وأكد أن هذه المساعدات دليل على مستوى العلاقات القوية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال.

من جانبه أكد سعادة السفير أن دولة الإمارات ستواصل تقديم الدعم والمساعدات للصومال واقاليمها المختلفة في مختلف المجالات لدعم مسار السلام وتحقيق الاستقرار في الصومال. مشيرا إلى أن المعدات التي تقدمها دولة الإمارات لإقليم جنوب غرب الصومال تأتي في إطار المشاريع الإماراتية المخصصة لدعم الصومال.

والجذير بالإشارة ان دولة العربية العربية المتحدة قدمت من قبل مساعدات من هذا النوع إلى  وزارة الأمن الداخلي في الحكومة المركزية وإدارة جوبا لاند في كسمايو.

A1 A3 A4 A5 A6 A7 A8 A9 A10

زر الذهاب إلى الأعلى