مصر مستعدة لنقل خبرتها الأمنية إلى الصومال

أعربت مصر عن استعدادها لتقديم خبراتها الأمنية إلى دولة الصومال، في إطار تعميق التعاون بين البلدين، ومواجهة الأخطار، وذلك خلال استقبال وزير الداخلية المصري محمود توفيق نظيره الصومالي محمد أبو بكر إسلو والوفد المرافق له، في القاهرة.

وتعاني الصومال من تمركز جماعات مسلحة في مقدمها «حركة الشباب» التابعة لتنظيم «القاعدة»، وكانت الجماعة الإرهابية استهدفت فندق مكة المكرمة في العاصمة الصومالية مقديشيو قبل أيام.

ونقل بيان عن وزارة الداخلية أمس، أن وزير الأمن الداخلى الصومالي أعرب عن اعتزازه بدور مصر الريادي في القارة الأفريقية، متطلعاً إلى الاستفادة من الخبرات المصرية لتدريب الكوادر الشرطية الصومالية.

وشدد توفيق على ضرورة مضاعفة الجهود المشتركة وتعميق أطر التعاون بين الأجهزة الأمنية لمواجهة الأخطار التي أصبحت في غالبها عابرة للحدود ومؤثرة بتداعياتها على أمن واستقرار الشعوب، معرباً عن استعداد الوزارة لتقديم أوجه الدعم الفني للأجهزة الشرطية في دولة الصومال، للاستفادة من الخبرات الشرطية المصرية في شتى مجالات العمل الأمني.

كما أشار وزير الداخلية المصري إلى أهمية استمرار التعاون والتكامل بين أجهزة المعلومات للعمل على تقويض المخططات الإجرامية والإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى