اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بشرى لمرضى الفشل الكلوي في الصومال ….مركز لغسيل الكلى  الأول من نوعه في مقديشو قريبا 

بشرى لمرضى الفشل الكلوي في الصومال ….مركز لغسيل الكلى  الأول من نوعه في مقديشو قريبا 

سيفتتح قريبا في العاصمة الصومالية مقديشو، مركز طبي لغسيل الكلى  الأول من نوعه في المدينة  بتمويل وتنفيذ مركز الملك سلمان للإعاثة والأعمال الإنسانية وبإشراف من وزارة الصحة. وسيقدم المركز خدمات مجانية لمرضى الفشل الكلوي الذين كانوا يموتون جراء هذا المرض أو  يتكبدون عناء السفر إلى تركيا أو إلى بلدان أخرى للحصول على خدمة غسيل الكلية، ويوفر المركز خدمات صحية ذات المعايير المطبقة في المستشفيات العالمية، بحسب القائمين على المشروع.

وصل قبل أيام،  فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بزيارة تفقدية إلى العاصمة الصومالية مقديشو لمتابعة مشروع المركز والمشروعات الإنسانية التي ينفذها المركز وفق المعايير الإنسانية الدولية في الصومال .

ووقف الفريق على مراحل تنفيذ مشروع مركز الغسيل الكلوي الذي يموله المركز، حيث التقى الفريق بالجهات المختصة في وزارة الصحة الصومالية التي تشرف على المشروع لوضع خطة زمنية لعمل المركز.

كما تفقد الفريق المقر المعد لتهيئة وتجهيز محطة الغسيل الكلوي في محافظة جروي عاصمة إقليم بونتلاند والتي ستقدم خدماتها لمرضى الفشل الكلوي بالمجان.

من جانب آخر التقى الفريق برئيس اقليم بونتلاند، الذي بدوره قدم الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على جهودها في دعم أشقائها الصوماليين.

واطلع الفريق على مشروع تأمين المياه والإصحاح البيئي لوسط الصومال وإقليم بونتلاند الذي يهدف إلى توفير المياه والصرف الصحي للأشقاء الصوماليين والحد من جائحة الجفاف.

وتأتي هذه الزيارة استمرارًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للعديد من الدول المتضررة والمحتاجة التي وصلت إلى 42 دولة في أربع قارات نفذ المركز خلالها 695 مشروعًا إغاثيًا وإنسانيًا.

عن التحرير

التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>