أخبار متنوعة

إيطاليا تدعم تطوير البنية الأساسية في الصومال بمليون يورو

وقعت الحكومة الإيطالية على إتفاق لدعم صندوق تطوير البنية الأساسية في الصومال بمبلغ إضافي قيمته مليون يورو.

وشهد التوقيع على الاتفاق ممثلو الحكومتين الايطالية والصومالية ومسئولو الولايات الممثلة في الحكومة الفيدرالية الصومالية ومسئولون مصرفيون كبار، ويمثل الدعم الايطالى ثالث دفعة تساهم بها إيطاليا في هذا الصندوق الذي تشارك فيه عدة أطراف.

ويهدف الصندوق إلى دعم وتسريع عملية الانعاش الاقتصادي بصورة مستدامة في الصومال وتعزيز السلام وعملية بناء الدولة من خلال إصلاح وتطوير البنية الأساسية هناك.

وقال وزير التعمير والاسكان الصومالي عبدي آدم “إن برنامج تطوير البنية الأساسية له أهمية كبيرة للصومال، لأنه لا يعزز التواصل داخل الدولة فقط، بل يؤدى إلى توفير فرص عمل، ونحن نأمل أن يؤدى ذلك إلى التقليل من تجنيد الجماعات المتطرفة للشباب”.

من ناحيته، أكد السفير الإيطالي لدى الصومال كارلو كامبانايل “أن تطوير البنية الأساسية يحظى بالأهمية لأنه يساعد على تحقيق النمو الاقتصادي عن طريق جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل”.

بدوره، أشار رئيس الوكالة الايطالية للتعاون من أجل التنمية في الصومال إلى أن تواجد مسئولي الولايات الممثلة في الحكومة الفيدرالية الصومالية أثناء مراسم التوقيع على هذا الاتفاق يبرهن على رغبة الصوماليين في التوحد من أجل تطوير البنية الأساسية فى بلادهم.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات