لقاء مصيري بين رئيس الجمهورية ورؤساء الحكومات الاقليمية في جروي

يتوقع ان تشهد مدينة جروي عاصمة اقليم بونت لاند خلال الايام المقبلة لقاء مصيري بين رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود ورئيس الحكومات الاقليمية بشأن مستقبل المسار السياسي في الصومال وتحقيق رؤية عام ٢٠١٦.

وفي هذا السياق، وصل الي مدينة جروي عاصمة اقليم بونت لاند، أمس الأربعاء شريف حسن آدم رئيس اقليم جنوب غرب الصومال وأحمد اسلان مدوبي رئيس جوبا لاند للمشاركة في اللقاء المصيري الذي سيجمع بين الرئيس حسن شيخ محمود ورؤساء الحكومات الاقليمة  في جروي.

وفي تصريح صحفي اكد الزعيمان على  اهمية هذا اللقاء ودوره في تحديد ملامح ومستقبل العملية السياسية في الصومال وتحقيق رؤية عام ٢٠١٦ .

وقال  شريف حسن رئيس حكومة جنوب غرب الصومال إنه يأمل في ان ينحج  اللقاء التشاوري بين  الرئيس حسن شيخ محمود ورؤساء الحكومات الاقليمية في تغيير الوضع السيئ القائم في الصومال، معبرا عن تفاؤله بما سوف يتمخض عنه اللقاء التشاوري من قرارات تاريخية تعيد كرامة ووحدة البلاد.

ومن جهته شدد أحمد اسلان مادوبي على اهمية مؤتمر جروي للتوصل الي تفاهمات بين قيادات البلاد بشأن مصير ومستقبل البلاد.

واشار مدوبي الي ان عقد مثل هذا  المؤتمر داخل البلاد دليل على ان عهد مؤتمرات المصالحة في الخارج قد ولى، معربا عن أمله في ان تحقق نتائج المؤتمر تطلعات الشعب الصومالي.

يتوقع ان يناقش اللقاء  بين الرئيس حسن شيخ محمود ورؤساء الحكومات الاقليمية الذي يعد الثاني من نوعه موضوعات وملفات معقدة ابرزها انتخابات عام ٢٠١٦،  وسلطات الحكومات الاقليمية الناشئة، وانشاء جيش وطني موحد.

زر الذهاب إلى الأعلى