وزير المالية يثمن جهود الجامعة العربية لدعم الصومال

أعرب وزير المالية عبد الرحمن دعاله بيله عن كامل تقدير الحكومة الصومالية للجهود التي تقوم بها الجامعة العربية دعمًا للصومال، مؤكدا  اعتزاز الرئيس محمد عبد الله فرماجو شخصيًا بمبادرة الأمين العام بتنظيم الاجتماع الفني – الذي يعد الأول من نوعه – لمساعدة الصومال على تنفيذ خططه التنموية.

 وأشار بيله  أن هذا الجهد يأتي كإضافة هامة للجهود الأخرى التي تستمر الجامعة في تقديمها دعمًا للصومال، ومن بينها تعريب وطباعة مشروع الدستور الصومالي، وتوفير سيارات إسعاف لوزارة الصحة الصومالية، ودعم قطاع التعليم الصومالي، ومساعدة الصومال في جهوده لإعفائه من ديونه الخارجية.

جاءت تصريحات وزير المالية الذي يزور القاهرة حاليا خلال لقائه أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية على هامش اجتماع فني حول الصومال تنظمه جامعة الدول العربية.

وأكد أبو الغيط للوزير الصومالي التزام جامعة الدول العربية بالوقوف مع الصومال قيادةً وحكومةً وشعبًا واستمرارها في تقديم كل ما يلزم من دعم للمساهمة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في البلاد، بحسب ما صرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام.

وأضاف أن أبو الغيط أكد أيضًا حرص الجامعة على التعرف على احتياجات وأولويات الحكومة الصومالية فيما يخص خطط التنمية التي وضعتها للأعوام المقبلة، وذلك بغية حشد الدعم العربي في جهود تنفيذها وإرساء آلية مؤسسية تضم مختلف المنظمات العربية المتخصصة للمساهمة فيها.

تستضف جامعة الدول  لعربية يومي 17 و 18 ديسمبر الجارى اجتماعا فنيا موسعا لدعم الخطط التنموية للصومال ومساعدته في جهوده لإعفائه من ديونه الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى