وزارة الدفاع الإيطالية تثني على جنودها في الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو) أبدت وزارة الدفاع الإيطالية تثمينها للجنود الإيطاليين ضمن البعثة العسكرية في الصومال، على لسان وكيليها رافّاييلي ڤولپي وانجيلو توفالو.

وقال بيان للدفاع أن “أميني سر الوزارة رافاييلي ڤولپي وانجيلو توفالو، اجتمعا في مقرها، قصر (مارينا)، الثلاثاء، للوقوف على وضع القضايا الرئيسية للدفاع، والعمل معا على تنفيذ المبادئ التوجيهية للحكومة للمضي قدما”.

وذكر البيان أن “من بين الموضوعات الرئيسية التي نوقشت، الالتزامات الدولية بمجال الدفاع”، مع “التركيز بشكل خاص على المهمة التدريبية من جانب القيادة الإيطالية، لقوات الأمن الصومالية”، فـ”هناك أكثر من مائة جندي ايطالي يعملون ميدانيا في هذا المجال إلى جانب زملائهم من الاتحاد الأوروبي”.

ورأى الوكيل ڤولپي، أن “المهمة في الصومال تحظى بتقدير واسع من قبل السلطات السياسية المحلية، التي تعترف بقواتنا التي تحمل الراية الثلاثية اللون، وترى في زيِّنا العسكري مثالاً للاحتراف والقدرة لدعم عملية انتقالية حساسة”.

أما الوكيل توفالو، فبعد الإعراب عن “مشاعر القرب من أفراد الجيش الذين تعرضوا أمس لإنفجار في مقديشو”، أشار إلى أن “من المهم الحفاظ على سلامة الأفراد العسكريين وضمان أفضل الظروف لهم ليتمكنوا من أداء مهامهم”.

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

زر الذهاب إلى الأعلى