أخبارأخبار متنوعة

66 طالبا من 15 بلدا بينها الصومال يحصلون على منح دراسية من جامعة الطائف السعودية

مقديشو (مركز مقديشو)  استقبلت جامعة الطائف هذا العام 66 طالبا من 15 بلدا بينها الصومال حصلوا على منح دراسية  من الجامعة، حيث بلغ العدد الإجمالي لطلاب المنح الخارجية الدارسين بجميع المستويات في الجامعة حالياً 95 طالباً.

والجدير بالإشارة إلى أن جامعة  الطائف تتيح الدراسة لطلاب المنح الخارجية في جميع التخصصات، ما عدا التخصصات الصحية المستثناة.

أعرب مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، عن تشرف الجامعة باستقبال طلاب المنح الخارجية الذين انضموا للدراسة فيها مع بداية العام الجامعي الحالي، مرحباً بهم في بلاد الحرمين وقبلة المسلمين والعلم.

وقال الدكتور زمان، خلال لقائه طلاب المنح الخارجية الجدد البالغ عددهم ٦٦ طالباً ينتمون ل١٥ جنسية: “منهجنا في جامعة الطائف هو منهج ولاة أمر هذه البلاد في رعاية العلم، ورعاية طلابه”. مذكراً إياهم بأن طلب العلم يحتاج إلى صبر وعلو همة، وأن لا شيء صعب مع الصبر.

وحث مدير جامعة الطائف طلاب المنح على أن يجعلوا همهم أكبر من مجرد الحصول على وظيفة بعد التخرج، وقال: “يجب أن يكون كل فردٍ منكم قائداً في مجتمعه، وأن يسهم في خدمة مجتمعه في أحد المجالات العلمية أو الإنسانية أو العملية”.

وأضاف: “أرجو ألا يكون همكم فقط حضور المحاضرات، بل يجب أن تعيشوا الحياة الجامعية بكل تفاصيلها مستفيدين ومساهمين، ونحن في إدارة الجامعة نحرص كل الحرص على توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لنسهل لكم طلب العلم”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات