الوساطة السعودية تنهي القطيعة بين جيبوتي وارتيريا

مقديشو ( مركز مقديشو)   أدت وساطة سعودية إلى انهاء القطيعة بين جيبوتي واريتريا بسبب النزاع الحدودي بين البلدين بحسب وزير الخارجية الجيبوتي  محمود علي يوسف.

وأكد وزير خارجية جيبوتي أن الوساطة السعودية هي التي أدت إلى إنهاء الأزمة المستمرة بين البلدين والتي كانت تؤثر بشكل كبير على دول القرن الإفريقي وشعوبها وساعدتهم في تجاوز خلافاتها وتحقيق السلام .

وقال الوزير الجيبوتي عبر حسابه على تويتر: “إن للمملكة العربية السعودية دورًا محوريًا في إحلال السلام بين إثيوبيا وإريتريا كما أن جهودها المستمرة لمساعدة دول القرن الإفريقي على تجاوز خلافاتهم ينصب في إطار الشراكة الأمنية بين دول الخليج ودول القرن الإفريقي حماية للمصالح المشتركة”.

وأوضح “يوسف” أن الزيارات المكوكية التي قام بها الوزير عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية بين أسمرا وأديس أبابا خلال الأسابيع الأخير أسهمت دون أدنى شك في تجسير الفجوة بين جيبوتي وإريتريا”.

وأضاف أن حكومة جيبوتي تثمن كثيرًا الوساطة التي تقوم بها حاليًا المملكة في حلحلة الأزمة بين جيبوتي وإريتريا كما أن جهود السلام التي يبذلها دولة رئيس وزراء إثيوبيا خلقت بيئة ملائمة للسلام في القرن الإفريقي”.

واختتم الوزير الجيبوتي بالقول “نحن نتطلع من الآن فصاعدًا إلى تطورات اقتصادية وتجارية وتنموية هائلة في منطقة القرن الإفريقي في بيئة يسودها السلام والوئام”.

زر الذهاب إلى الأعلى