اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الصومالية إلهان عمر تقترب من حجز مقعدها في الكونغرس الأمريكي

الصومالية إلهان عمر تقترب من حجز مقعدها في الكونغرس الأمريكي

مقديشو ( مركز مقديشو) باتت الأمريكية الصومالية، الأصل إلهان عمر،  على بعد خطوات من حجز مقعدها في الكونغريس الأمريكي بعد فوزها، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية مينيسوتا الأمريكية.

وقد فازت عمر عضو الحزب الديمقراطي لمنصب عضوة في الكونجرس عن الدائرة الخامسة في مينيسوتا، على حساب 5 مرشحين، من بينهم رئيس مجلس نواب مينيسوتا وسيناتور بالولاية منذ فترة طويلة، وآخرين.

فازت بـ 93 في المئة من الدوائر الانتخابية، وحصلت على 48 في المئة من الأصوات، وتهدف المرشحة الديمقراطية إلى أن تصبح أول امرأة مسلمة أمريكية تخدم في الكونجرس.

وبات مقعد الدائرة الخامسة للكونغرس بولاية مينيسوتا خاليا بعد أن تخلى عنه النائب الجمهوري كيث إليسون، حيث قرر الترشح لمنصب المدعي العام، تاركا منصبه بعد ست ولايات..

ورغم وجود منافس جمهوري لإلهان عمر في مينسوتا، لكن دائرتها التي ترشحت لمقعدها ديمقراطية خالصة، ما يعطيها حظوظا كبيرة بالفوز في نوفمبر المقبل، خصوصاً أنها تمكنت خلال الانتخابات التمهيدية من التغلب على خمسة منافسيين من الديمقراطيين، وحصدت على تأييد 48 بالمئة من أصوات الناخبين.

وبزغ نجم عمر التي جاءت لاجئة مع عائلتها إلى الولايات المتحدة، وهي طفلة، قبل عامين حينما فازت في الانتخابات المحلية في ولاية مينسوتا، وأصبحت عضوا في المجلس التشريعي للولاية.

 وكالات

عن التحرير

التحرير

اترك رد