اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / عبدي حاشي وماديرا يبحثان تعزيز العلاقات بين البرلمان الاتحادي وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال

عبدي حاشي وماديرا يبحثان تعزيز العلاقات بين البرلمان الاتحادي وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو) استقبل رئيس مجلس الشيوخ، عبدي حاشي، أمس الاثنين في مكتبه بمقر المجلس ، فراسيسكو ماديرا الممثل الخاص لمفوض الاتحاد الإفريقي في الصومال ورئيس بعثة “ أميسوم”.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مجلس الشيوخ وبعثة الاتحاد الافريقي في الصومال.

 كما تم خلال الاجتماع بحث ملف الأمن والبروتوكولات وسبل تعزيز العلاقات بين البرلمان الاتحادي وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال حيث قدم الممثل الخاص لمفوض الاتحاد الإفريقي في الصومال ورئيس بعثة “ أميسوم”    فراسيسكو ماديرا ، شرحا مفصلا عن ملابسات حادثة منع حرس رئيس مجلس الشيوخ من دخول مطار مقديشو الدولي في ١٩ من الشهر الماضي.

قال فراسيسكو ماديرا عقب اللقاء “بحثا مسائل تتعلق بالأمن والبروتوكول. نحن سعداء ورضون عن الأفكار التي تبادلناها، مؤكدا استعداد بعثة الاتحاد الافريقي للعمل عن قرب مع  المجلس .

 ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس الشيوخ عبدي حاشي عن شكره لبعثة الاتحاد الأفريقي على التضحية التي تقدمها لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، مشيدا بما حققت البعثة من مكاسب إيجابية للشعب الصومالي.

قال رئيس مجلس الشيوخ: “نحن ممتنون جدا وندرك جهود وتضحيات قوات حفظ السلام التابعة للبعثة والدور الذي تلعبه لتأمين الصومال ونحن سعداء للغاية باستقبالكم.”

وحضر اللقاء نائبي رئيس المجلس، أبشر بخاري وموليد حسين والأمين العام للمجلس علي محمد جامع

يأتي هذا اللقاء بعد أيام من  منع جنود من قوة بعثة الاتحاد الافريقي  رئيس مجلس الشيوخ عبدي حاشي من دخول مطار مقديشو الدولي مع حرسه ما أدي إلى تأجيل سفره إلي العاصمة الكينية نيروبي لعدة ساعات.

عن التحرير

التحرير

اترك رد