اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / زعماء من المعارضة الإثيوبية في المنفى يعودن إلى بلادهم 

زعماء من المعارضة الإثيوبية في المنفى يعودن إلى بلادهم 

أديس أبابا ( مركز مقديشو) بدأ عدد من زعماء المعارضة الإثيوبية العودة إلى بلادهم لدعم الاصلاحات السياسية وتوسيع دائرة المشاركة السياسية التي تعهد بها رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد.

  وصل يوم الأحد الماضي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وفد من جبهة تحرير أورومو المتحدة بقيادة البريغادير جنرال هايلو غونفا وأبا نيغا جارا ، وكان في استقبالهم  في المطار وزير الدولة في مكتب شئون الاتصال الحكومي ، كاساهون غوفي.

وأعلن نائب الرئيس وعضو اللجنة التنفيذية للجبهة ، البريجادير جنرال هايلو غونفا  أن عودتهم إلى البلاد هو لدعم الإصلاحات التي قامت بها الحكومة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مشيرا إلى استعداد الجبهة للعمل مع الأحزاب السياسية الأخرى والحكومة.

 وفي هذا الإطار تعهد كبير المسؤولين السابقين في نظام منجستو، السفير د. كاسا كيبيدي ، الذي عاد إلى إثيوبيا بعد 27 عاماً من المنفى ، بالمساهمة في الإصلاح الجاري في البلاد.

وقال كاسا إنه عاد إلى بلاده استجابة للدعوة التي وجهتها الحكومة إلى جميع الإثيوبيين في الخارج والعمل من أجل السلام والاستقرار  في إثيوبيا.

 كما عاد نهاية شهر مايو الماضي إلى إثيوبيا، زعيم جبهة أورومو الديمقراطية المعارضة، لينشو ليتا، برفقة أربعة من قيادات الجبهة، بعد عقدين من الزمن قضاها في المنفى بين أوروبا وأمريكا.

عن التحرير

التحرير

اترك رد