اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  الرئيس فرماجو يدعو إلى إجراء تعديل في استراتيجية تحقيق أمن العاصمة مقديشو  

 الرئيس فرماجو يدعو إلى إجراء تعديل في استراتيجية تحقيق أمن العاصمة مقديشو  

 مقديشو ( مركز مقديشو)  دعا الرئيس محمد عبد الله فرماجو الأجهزة الأمنية  إلى اجراء تعديل في استراتيجيتها تجاه  تحقيق أمن واستقرار العاصمة مقديشو لتسهيل حركة التجارة والمواطنين داخل المدينة.

جاء ذلك خلال كلمة له في الإجتماع  الأسبوعي لمجلس الأمن القومي في مقديشو بحضور رئيس الوزراء حسن علي خيري، ووزراء الأمن، والمالية ، ووزير الدولة في شؤون الدفاع، والقيادات العليا لأجهزة الأمن والدفاع.

 واشاد الرئيس بالانتصارات التي حققتها القوات الصومالية خلال الشهور الـ6 الماضية  وتصديها لمخططات المجموعات الإرهابية، مؤكدا عزم الحكومة على القيام بكل ما من شأنه إعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد.

 وطالب الرئيس فرماجو سكان مقديشو إلى مساعدة قوات الأمن في أداء مهامها والتعاون معها والإبلاغ عن مخططات الإرهاب.

قال الرئيس للسكان العاصمة مقديشو  “استمعنا إلى شكاويكم وأمرنا بإعادة فتح الشوارع المغلقة لأسباب أمنية ، وندعوكم إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والكشف عن مخططات المجموعات الإرهابية”، مؤكدا على ضرورة أن تعزز قوات الأمن علاقتها مع المواطنين لدحر الإرهاب.

 بدأت القوات المكلفة بتحقيق أمن واستقرار مدينة مقديشو ، أمس الأحد بالانسحاب من نقاطها الأمنية  في التقاطعات الرئيسية داخل المدينة تنفيذا لقرار الرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الأمن القومي وقائد الأعلى للقوات المسلحة  القاضي إلى إعادة فتح الشوارع المغلقة داخل العاصمة مقديشو خلال 48 ساعة.

وشهود  هذه القوات وهي تزيل الحواجز وتنسحب من نقاطها الأمنية في التقاطعات الرئيس بالعاصمة مقديشو عبر شاحنات نقل الجنود وسيارات مدرعة.

 ومن أبرز هذه التقاطعات، تقاطعي، بكاره ، وهولوداغ في جنوب مقديشو، وتقاطع صنعا في شمال المدينة.

عن التحرير

التحرير

اترك رد