اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الخارجية الصومالية تثمن موقف دولة الإمارات الداعم لوحدة وسيادة الصومال

الخارجية الصومالية تثمن موقف دولة الإمارات الداعم لوحدة وسيادة الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو) رحبت وزارة الخارجية الصومالية في بيان لها بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة القوية  في مؤتمر منتدى الشراكة الدولي حول الصومال، الذي نظمه الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الحكومة الصومالية والسويد في العاصمة البلجيكية بروكسل يومي 16 و17 يوليو الجاري.

 وثمنت الوزارة في بيانها إلتزام دولة الإمارات بتعهداتها تجاه الشعب الصومالي، وحرصها  على تحقيق وحدة وأمن واستقرار الصومال والمنطقة.

أوضحت الوزراة مشاركة الصومال الكامل مع الإمارات في التزامها ببناء  السلام والرخاء في المنطقة، معربة عن ترحيبها بأي فرصة للتحرك على وجه السرعة لتعزيز جدول أعمال  هذه الاستراتيجية.

جددت دولة الإمارات العربية المتحدة  التزامها بدعم الشعب الصومالي، وحرصها  على تحقيق وحدة وأمن واستقرار الصومال ومنطقة القرن الإفريقي.

 جاء ذلك في كلمة سفير دولة الإمارات لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقية لوكسمبورغ أمام مؤتمر منتدى الشراكة الدولي حول الصومال.

 وأوضح  السفير إن موقف دولة الإمارات كان على مدار عقود في طليعة الجهود الدولية الرامية لدعم الصومال وإعادة السلم والاستقرار إلى شعبها، حيث قدمت لتحقيق هذه الغاية مختلف أشكال الدعم، بما في ذلك المعونة الإنسانية والمساعدة الإنمائية والتدريب الأمني وتمويل المرتبات والدعم اللوجستي للقوات المسلحة الصومالية، وكذلك في جهود مكافحة القرصنة قبالة الساحل الصومالي ودعم مشاريع التنمية الإقليمية .

عن التحرير

التحرير

اترك رد