اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الأمن والانتعاش الاقتصادي ومشاركة المرأة في الحياة السياسية أبرز محاور مناقشات منتدى الشراكة الوزاري رفيع المستوى حول الصومال

الأمن والانتعاش الاقتصادي ومشاركة المرأة في الحياة السياسية أبرز محاور مناقشات منتدى الشراكة الوزاري رفيع المستوى حول الصومال

 مقديشو ( مركز مقديشو) دخل مؤتمر منتدى الشراكة الوزاري رفيع المستوى حول الصومال الذي انطلق أمس الاثنين في بروكسل، يومه الثاني وسط نقاشات لقاءات ثنائية واجتماعات مغلقة بين الوفود الصومالية ووفود الدول الأخرى المشاركة في المنتدى.

 تتركز مناقشات المنتدى على عدة محاور أبرزها: الأمن، وتعزيز السلام والإستقرار السياسي، والانتعاش الاقتصادي وضمان مشاركة المرأة في الحياة السياسية.

الأمن والديمقراطية والتنمية الاقتصادية 

يعطى  المنتدى مساحة كبيرة لمناقشة الوضع الأمني والاقتصادي في الصومال، والتقدم المحرز خلال الأشهر الماضية  وبعد انتخاب الرئيس فرماجو رئيسا للبلاد مطلع عام 2017 .

تعزيز السلام والاستقرار السياسي

 يتناول المشاركون في المنتدى ضرورة مواصلة التقدم نحو تحقيق السلام والاستقرار السياسي في ربوع الصومال بإعتبارهما مطلبين أساسيين لضمان نجاح برنامج الإصلاح الحكومي، وضرورة أن يفي المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه الصومال من أجل تعزيز التطورات الإيجابية التي تحققت.

الانتعاش الاقتصادي 

يناقش المشاركون  الإصلاحات الاقتصادية ذات الأهمية من أجل زيادة النمو الاقتصادي والازدهار لجميع السكان ، كما سيناقش المشاركون الجهود الجارية  لتخفيف عبء الديون في المستقبل عن الصومال.

 مشاركة المرأة في الحياة السياسية

 يبحث المشاركون في المنتدى ايضا أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية لإحلال السلام والاستقرار، وعملية التحول الديمقراطي والانتعاش الاقتصادي ، والانتصار على التطرف والإرهاب.

عن التحرير

التحرير

اترك رد