اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الأمم المتحدة تشيد بالتقدم المحرز خلال الأشهر الـ 12 الماضية في الصومال

الأمم المتحدة تشيد بالتقدم المحرز خلال الأشهر الـ 12 الماضية في الصومال

 مقديشو ( مركز مقديشو) أشاد الممثل الخاص للأمين العام في الصومال مايكل كيتنغ، بالإنجازات السياسية والاقتصادية والأمنية  التي حققتها القيادة الصومالية خلال الـ 12 شهرا الماضية.

جاءت تصريحات كيتنغ في بيان له بمناسبة ذكرى استقلال الصومال

وقال مايكل كيتنغ إن هذه الإنجازات  تمثلت في تفادي مجاعة كانت تلوح في الأفق ، وزيادة الإيرادات، وإصدار تشريعات وقوانيين أساسية، وتعزيز أطر العمل بين الحكومة الفيدرالية والدول الأعضاء.

وأثنى كيتنغ، على الانجازات التي تحققت فيما يتعلق بمسار المراجعة الدستورية والنموذج الانتخابي ، وإصلاح قطاع الأمن.

وأوضح كيتنغ أن الطريق أمام الصوماليين طويل، مشيرا إلى التحديات الكبيرة المتمثلة في الارهاب والنزاعات السياسية والتي قد تؤدي  إلى تقويض الجهود المبذولة لتحقيق نتائج تعود بالفائدة لجميع الصوماليين.

واضاف لكن جدول الاعمال الذي وضعته الحكومة جيد ويتطلب أن يتوحد الصوماليون من أجل تنفيذه والدعم الدولي في الوقت المناسب.

وأكد كيتنغ إن الأمم المتحدة والشركاء الدوليين يعملون بشكل وثيق مع القادة الصوماليين لمساعدتهم في تحقيق نتائج ملموسة على الصعيد الأمني وتوفير  الوظائف والخدمات بشكل يعزز سيادة القانون والمساءلة، مجددا إلتزام الأمم المتحدة تضامنها مع جميع الصوماليين في السنوات المقبلة.

وقال إن ذكرى الاستقلال يوم عظيم لجميع الصوماليين في جميع أنحاء العالم ، مشيرا إلى أنه على الرغم من الصعوبات الكثيرة التي يواجهونها ، يمكن للصوماليين أن يفتخروا بالتقدم الذي يتم إحرازه.

ودعا جميع القادة الصوماليين ، سواء في القطاعين العام أو الخاص ، إلى العمل مع الحكومة من أجل تقديم نتائج للمواطنين ومساعدتها في خلق فرص عمل للشباب.

عن التحرير

التحرير

اترك رد