اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / اختتام منتدى الشراكة مع الصومال في بروكسل

اختتام منتدى الشراكة مع الصومال في بروكسل

مقديشو ( مركز مقديشو ) اختتمت اليوم أعمال منتدى الشراكة الصومالية ، الذي نظمه الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية في الصومال والسويد في العاصمة البلجيكية بروكسل .

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوربي ، فيديريكا موغيريني في كلمة لها خلال المنتدى إن الاتحاد يقود الشراكة الدولية لتعزيز أجندة الإصلاح السياسي والاقتصادي والأمني في الصومال وسيقدم الاتحاد 200 مليون يورو إضافية لدعم الاستقرار الشامل في الصومال .

من جانبه أوضح الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد أن حكومة الصومال الاتحادية ملتزمة بتنفيذ خارطة الطريق السياسية 2020 ، وخطة الانتقال للأمن والإصلاح الاقتصادي والتواصل مع كل الصومال من أجل المصالحة والحوار ، مشيرًا إلى أن منتدى الشراكة الصومالية هو المفتاح لتعزيز الشراكات مع شركائنا الإقليميين والدوليين .

من جهتها بينت وزيرة الشؤون الخارجية السويدي مارجوت فالستروم أن منتدى الشراكة في الصومال قدم عددًا من الإلتزامات القوية للسياسات الشاملة ، منوهة بالخطوات التي اتخذها الصومال في طريق السلام والتنمية المستدامين ، مشيرة إلى أن السويد ستظل شريكاً ملتزماً وستضاعف الدعم التنموي للصومال إلى حوالي 350 مليون دولار خلال السنوات الخمس القادمة.

تجدر الإشارة إلى أنه شارك في فعاليات المنتدى الذي استمر يومين ، أكثر من 60 مسؤولاً ، أكدوا على التزامات مشتركة في مجالات رئيسية للسياسات الشاملة ، والسلام والأمن والإنتعاش الإقتصادي في الصومال.

وكالات

عن التحرير

التحرير

اترك رد