وصول سفينة مساعدات اماراتية الى ميناء كيسمايو لاغاثة الشعب الصومالي

 مقديشو( مركز مقديشو) وصلت الى ميناء كيسمايو باخرة اغاثة اماراتية مرسلة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية محملة بـ 824 طنا من المواد الغذائية الاساسية لتوزيعها على الشعب الصومالي.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن مصدر مسؤول في المؤسسة أن هذه المساعدات سيتم توزيعها على الشعب الصومالي في ولاية جوبالاند وكيسمايو والمناطق التابعة لها.

وأوضح المصدر أن فريقا من المؤسسة سيشرف على توزيع المساعدات على المستحقين في المناطق المستهدفة والتي تعاني من الجفاف وأوضاعاً إنسانية صعبة وتهدف الى التخفيف عن الشعب الصومالي وتجاوز الصعوبات المعيشية التي نتجت عن الجفاف الذي ألحق الضرر بالمزارع والمواشي.

وأشاد عدد من المسؤولين وأبناء الشعب الصومالي بمساعدات الامارات الانسانية .. مؤكدين أن شعب الصومال لن ينسى للإمارات وقفاتها الانسانية الى جانبه وتوفيرها احتياجاته الأساسية والتخفيف عنهم جراء الجفاف الذي قضى على جزء كبير من ثروتهم الحيوانية وأصاب العديد من المحاصيل بالتلف .

وقالوا ” ان دولة الإمارات كانت السباقة دائما في عمل الخير ومساعدة الصومال وشعبه ” ..داعين الله العلي القدير أن يحفظ الامارات وقيادتها الرشيدة.

كما ثمنوا الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تجاه الشعب الصومالي حيث تبادر دائما الى تقديم العون والمساعدة الى جميع دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى