اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  كسمايو: تفاصيل حول المعركة التي قتل فيها الجندي الأمريكي

 كسمايو: تفاصيل حول المعركة التي قتل فيها الجندي الأمريكي

 مقديشو ( مركز مقديشو) لقي جندي أمريكي من القوات الخاصة مصرعه وأصيب 4 آخرون بجروح في اشتباك مع مقاتلين من حركة الشباب المتطرفة في الصومال.

ووفق مصادر مقربة من الجيش الصومالي جاءت المعركة بعد أن شن مسلحون من الشباب هجوما مباغة على موقع تابع للجيش والقوات الأمريكية في منطقة بار سن غوني التي تبعد  عن مدينة كسمايو  45 كلم، واستمرت المعركة حوالي ساعة أستخدم خلالها مختلف أنواع الأسلحة ولم تتوقف الا بعد تدخل من مقاتلات أمريكية اقلعت من سفن حربية وفق مصادر محلية.

 أضافت المصادر أن الإمدادات العسكرية التي ارسلت إلى موقع القتال لم تستطع الوصول إليها بسبب ألغام زرعها التنظيم في الطرق المؤدية إلي الموقع.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية قولهم إن عناصر من القوات الأمريكية الخاصة تعرضوا لنيران أسلحة صغيرة ومدافع هاون أطلقها مسلحو “الشباب” حينما تواجدوا إلى جانب القوات الصومالية عند نقطة عسكرية صغيرة بالقرب من مدينة جمامة جنوب البلاد.

من جهته أفاد موقع SITE المتخصص في رصد نشاطات الجماعات المتطرفة في الإنترنت، اليوم، بأن “الشباب” الموالية لتنظيم “القاعدة” أعلنت شنها “هجوما عنيفا” على قاعدة عسكرية أمريكية – صومالية على أطراف مدينة كيسمايو جنوب البلاد، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 5 جنود أمريكيين.

كانت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا، نفت الجمعة، الاتهامات بقتل مدنيين في غارة شاركت فيها قوات أميركية وصومالية في جنوب البلاد الشهر الفائت.

وشاركت القوات الأميركية والصومالية في غارة استهدفت مسلحين من تنظيم القاعدة المتحالف مع حركة الشباب في 9 مايو الفائت.

وقد جرى طرد مقاتلي حركة الشباب من العاصمة مقديشو في أغسطس 2011، ثم توالت هزائمها حتى فقدت الجزء الأكبر من معاقلها، لكنها ما زالت تسيطر على مناطق ريفية تشنّ منها حرب عصابات وعمليات انتحارية تستهدف مقديشو وقواعد عسكرية صومالية أو أجنبية.

وغالبا ما تشن الحركة اعتداءاتها بسيارات أو شاحنات مفخخة ضد أهداف عسكرية وحكومية أو ضد مدنيين.

 المصدر- وكالات

عن التحرير

التحرير

اترك رد