اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  كتيب أفضل الممارسات لردع القرصنة(BMP5):  القرصنة الصومالية لم يتم القضاء عليها ولا تزال تشكل تهديدا

 كتيب أفضل الممارسات لردع القرصنة(BMP5):  القرصنة الصومالية لم يتم القضاء عليها ولا تزال تشكل تهديدا

 مقديشو( مركز مقديشو) أعلن  كتيب أفضل أفضل الممارسات الإدارية لردع القرصنة بنسخته الحديثة (BMP 5) أن القرصنة الصومالية لم يتم القضاء عليها بشكل كلي ولا تزال تشكل تهديدا على السفن العابرة قبالة السواحل الصومالية.

وذكر في الكتيب التي يتم اصداره وتحديثة من قبل مجموعة من شركات الشحن الدولي  والمنظمات المعنية بهذا الشان وجود استهداف متعمد للسفن من قبل الجماعات المتطرفة التي تستخدم أسلحة مثل الصواريخ المضادة للسفن ، والألغام البحرية  والاجهزة المتفجرة المرتجلة المنقولة بحرا.

 وأضاف الكتيب أن الدوريات التي تقوم بها السفن والطائرات الحربية التابعة  القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي المعروفة باسم EU NAVFOR ساهمت بشكل كبير  في ردع وقمع أعمال القراصنة وغيرها من تهديدات الامن البحري وحماية برنامج الأغذية العالمي وعمليات الشحن الضعيفة قبالة القرن الأفريقي وسواحل الصومال.

كتيب أفضل الممارسات الإدارية لردع القرصنة (BMP) هو دليل توثيقي للسفن التجارية في مجال الدفاع عن النفس ضد القرصنة يتم اصداره وتحديثة من قبل مجموعة من شركات الشحن الدولي  والمنظمات المعنية  بينها الاتحاد الاوروبي والناتو والمكتب الدولي البحري ويتم توزيعه من قبل مركز الأمن البحري القرن الأفريقي، ويشمل الكتيب قائمة من الخطوات التي يمكن أن تتخذها السفينة التجارية لتقلل خطورة القرصنة وتكون اثر اكثر قدرة على صد هجوم القراصنة.

عن التحرير

التحرير

اترك رد