اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الجيش الصومالي: مقتل قيادي بارز بحركة الشاب في عملية مشتركة مع القوات الأمريكية

الجيش الصومالي: مقتل قيادي بارز بحركة الشاب في عملية مشتركة مع القوات الأمريكية

 مقديشو( مركز مقديشو) أعلن الجيش الصومالي مقتل قيادي بارز  بتنظيم الشباب المتشدد في عملية مشتركة مع القوات الأمريكية في اقليم جوبا السفلى.

 وأكد  قائد الوحدة  الـ11 التابعة لكتيبة 58 من الجيش الصومالي العقيد علي يري على مقتل القيادي   الذي يدعي “أروريو” في منطقة أراري  على بعد حوالي 66 كلم مترا شمال مدينة كسمايو الساحلية، مشيرا إلى أنه جرى تصفية القيادي ومصادرة كمية كبيرة من الأسلحة في عملية خاصة مشتركة مع القوات الأمريكية.

 وأوضح  علي يري إن  القيادي المقتول كان مسؤول حركة الشباب عن اقليمي جوبا السفلى وجوبا الوسطى.

شهدت في المنطقة التي قتل فيها القيادي بحركة الشباب  خلال الأيام القليلة الماضية معارك بين الجيش الصومالي مدعومة بجنود أمريكية ومقاتلين من تنظيم الشباب المتطرف.

 لقي جندي أمريكي وأصيب أربعة أخرين  في 8 يونيو الجاري في اشتباك مع مقاتلين من حركة الشباب المتطرفة في بار سنغوني بالقرب من مدينة جمامه.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية قولهم إن عناصر من القوات الأمريكية الخاصة تعرضوا لنيران أسلحة صغيرة ومدافع هاون أطلقها مسلحو “الشباب” حينما تواجدوا إلى جانب القوات الصومالية عند نقطة عسكرية صغيرة بالقرب من مدينة جمامة جنوب البلاد.لم يذكر المصدر  ملابسات الحادثة التي قتل فيها الجندي.

يبلغ عدد القوات الأمريكية  في الصومال إلى حوالي 500 جندي، من قوات العمليات الخاصة؛ لتقديم النصح والاستشارة للقوات الصومالية ومعظمهم يتمركزون في قواعد بمقديشو وكسمايو وشبيلي السفلى وبونت لاند.

عن التحرير

التحرير

اترك رد