اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / اجتماع ثلاثي حول الأمن في مقديشو

اجتماع ثلاثي حول الأمن في مقديشو

 مقديشو( مركز مقديشو) ترأس عمدة مقديشو، عبد الرحمن عثمان يريسو ، أمس السبت، اجتماعا ثلاثيا  مع أعضاء مجلس الوزراء، وكبار قيادات الأجهزة الأمنية لبحث الوضع الأمني في البلاد بما في ذلك الجهود المشتركة لتحقيق أمن وإستقرار  العاصمة وسبل الحفاظ على التقدم المحرز خلال الأشهر الماضية.

 أشاد يريسو بالانجازات التي حققتها قوات الأمن المختلفة خلال شهر رمضان المبارك ونجاحها في منع الجماعات المتشددة من تنفيذ تفجيرات انتخارية في مقديشو، مشيرا إلى أن هذه الانتصارات تحققت بفضل التعاون المشترك القوي  بين أجهزة الدولة المتختفلة والشعب.

 وشدد يرسو على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة لانجاز الأهداف والغايات المطلوبة والمتمثلة في تحقيق أقصى درجات الأمن والأمان لسكان العاصمة مقديشو.

وخلال الاجتماع، استمع المشاركون إلى تقارير  رؤساء المديريات والقيادات الأمنية حول التحولات التي شهدتها العاصمة مقديشو خلال الأيام الماضية وخصوصا ما يتعلق بمشروع ترابط الجيران، والاندماج الاجتماعي وترابط النسيج المجتمعي، وإعادة بناء وتطوير المنشآت الخدمية ورفع كفائته، كما ضمن تقارير رؤساء المديريات والقيادات الأمنية مقترحات وتوصيات حول انسب السبل لضبط الأمن وحماية المواطنين وممتلكاتهم من الجماعات المتطرفة والشبكات الإجرامية.

عن التحرير

التحرير

اترك رد