اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / رئيس المحكمة العليا يؤدي اليمين الدستورية

رئيس المحكمة العليا يؤدي اليمين الدستورية

مقديشو(مركز مقديشو) أدى رئيس محكمة العليا الجديد باشي يوسف القسم الدستوري، وذلك في حفل عقد بالقصر الرئاسي بمشاركة رئيس الجمهورية.

وفي كلمة له قال الرئيس فرماجو ” تزايدت في الآونة الأخيرة شكاوى المواطنين من الظلم.. وبعد ذلك أجرينا دراسة لمعرفة مكامن الخلل، و الوضع الحقيقي بالبلاد، وتوصلنا إلى ضرورة إجراء التغيير، وقد قمنا اليوم بتدشين هذا التغيير.. وتأتي الخطوة التالية بتشكيل لجنة خدمات الدستور”.

وقد أمر الرئيس فرماجو الأجهزة الحكومية المختصة بتفعيل إنشاء لجنة خدمات الدستور.

ومن جهته قدم رئيس المحكمة العليا باشي يوسف الشكر للرئيس فرماجو على المسؤولية الكبيرة التي حملها له، مطالبا الاجهزة المختلفة للحكومة والشعب بمساعدته في أداء المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه.

وأضاف باشي ” وجود نظام قضائي شفاف، ومستقل، ومحايد يخدم الشعب لتحقيق العدالة هو أساس العدالة التي هي بدورها مفتاح كل ما يخص حياة الإنسان”.

وقد شارك في حفل أداء القسم الدستوري كل من رئيس مجلس الشعب محمد مرسل، نائب رئيس مجلس الشعب مهد عود، نائب رئيس الوزراء مهدي جوليد، ووزير العدل حسين حاجي، ومسؤولين آخرين في الحكومة الصومالية.

عن فارح علي

تعليق واحد

  1. اتمنى مستقبلا حال وضع خبر تعين قيادات وطنية ان يتم ايضا وضع المؤهلات + الخبرات السابق + الاعمال التي شغلها سابقا في الوطن

اترك رد