اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور..شركة تويوتا للسيارات تعيد افتتاح مكتبها الفرعي في الصومال بعد 27 عاما

بالصور..شركة تويوتا للسيارات تعيد افتتاح مكتبها الفرعي في الصومال بعد 27 عاما

مقديشو(مركز مقديشو) قامت شركة تويوتا للسيارات باعادة افتتاح مكتبها الفرعي في العاصمة  الصومالية مقديشو بعد غياب دام 27 عاما، وذلك في حفل عقد في مقديشو.

وفي كلمة له في المناسبة رحب وزير التجارة الصومالي محمد عبدي اعادة افتتاح الشركة مكتبها في الصومال، قائلا ” نرحب قرار الشركة باعادة افتتاح مكتبها في الصومال بعد 30 عاما..وهذا يعني عودة الاستثمارات الأجنبية في الصومال..استثمارات الشركة ستخلق فرص عمل للصوماليين، وستلعب دورا مهما في إنعاش الاقتصاد الصومالي”.

وأوضح الوزير  أن الحكومة الصومالية ماضية في سياساتها الرامية إلى تطوير البنية التحتية، وإنعاش الاقتصاد الوطني.

وقال وزير التجارة ” تعتمد سياستنا على إنعاش الاقتصاد. وبالتالي ليست شركة تويوتا فقط التي تقوم باعادة افتتاح مكتبها في الصومال بل هناك شركات أخرى كبيرة في طريقها بافتتاح مكاتب لها في الصومال”.

كما عبر وزير التجارة عن أمله في أن يتم تصدير المنتجات الصومالية إلى الأسواق العالمية قريبا، مضيفا أن شركة تويوتا ستقوم نشر مكاتبها في جميع المدن الصومالية للحد من العقبات التي يواجهها التجار في توريد السيارات من الخارج.

ومن جانبه عبر وكيل شركة تويوتا في الصومال عن فرحته في نجاح الشركة في افتتاح مكتبها الفرعي في الصومال بعد 12 شهرا من العمل الدؤوب. 

ويأتي افتتاح المكتب الفرعي لشركة تويوتا في وقت يشهد الصومال تحسنا أمنيا جذب شركات عالمية للاستثمار في البلاد بعد سنوات من الحرب الأهلية المدمرة.

5 4 3 2 1 Toyota

 

عن قسم الاخبار

اترك رد