اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الصومال تتعاقد مع شركة أمنية خاصة لإدارة معسكر جوردون

الصومال تتعاقد مع شركة أمنية خاصة لإدارة معسكر جوردون

مقديشو(مركز مقديشو) أبرمت الحكومة الصومالية عقدا مع شركة أمنية خاصة  لإدارة معسكر جوردون الذي كانت تديره في السابق دولة الإمارات، وفقا لنص رسالة مسربة.

وجاء في عقد مبدئي مسرب مؤرخا بتاريح 26 أبريل 2018، يحمل توقيع نائب قائد القوات المسلحة الصومالية عبدالله علي عانود أن الحكومة الصومالية تعاقدت مع شركة Red Four Security Group Somalia بإدارة معسكر جودون وتدريب القوات الصومالية فيه. كما يخول العقد الشركة بجمع الموارد الضرورية من المجتمع الدولي نيابة عن الحكومة الصومالية.

نص العقد  المترجم

إنطلاقا من توجيهاتي، وبعد التشاور مع قائد القوات المسلحة، القوات المسلحة الصومالية قبلت طلبكم بتدريب وإدارة القوات الصومالية في معسكر الجنرال غوردون بمقديشو.

قررت قيادة القوات المسلحة الصومالية التعامل مع شركة Red Four Security Group Somalia(RSG) لتقديم التدريب المقترح والإشراف على القوات المسلحة فيه بهدف رفع قدراتها المؤسساتية وجودة أدائها.

في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة والمستمرة، وخطرها على الشعب، تحتاج الحكومة الصومالية إلى الرد سريعا على هذه الهجمات. لذلك وافقنا على التعامل مع الشركة فورا لإدارة معسكر جوردون التدريبي في مقديشو من حيث توفير التدريب، والخدمات اللوجستية و المواصلات، بالإضافة إلى انشاء برنامج تدريبي شامل.

إن الشركة مخولة بالتعامل مع المجتمع الدولي لجمع الموارد نيابة عن القوات المسلحة الصومالية.

وتنتظر القوات المسلحة الصومالية من الشركة احترام جميع الترتيبات المتعلقة بالحفاظ على السلم، وأن تحترم كل القوانين والقواعد، والمتطلبات الحكومية ذات  الشأن.

ومن جانبها ستقوم القوات المسلحة الصومالية بتسهيل المتطلبات المتعلقة بالتسجيل والموافقة، بما فيها استخراج الإذن والتأشيرات ورخص العمل، الضامنة لتسريع العمل المنصوص في العقد.كما توفر القوات المسلحة الصومالية الحماية للمعسكر، وجميع موظفي الشركة.

تمثل هذه الورقة أساس العلاقة بين الحكومة الفدرالية الصومالية ممثلة بالقوات المسلحة والشركة، على أن يقوم الطرفان بإعداد والتوقيع على عقد يحتوي على تفاصيل بنود العقد، والعمل المتفق انجازه.

العقيد عبدالله علي عانود

نائب قائد القوات المسلحة الصومالية

 

عن قسم الاخبار

اترك رد