أستراليا تقدم معونات إنسانية لمساعدة ضحايا الجفاف في الصومال

 مقديشو (مركز مقديشو) أعلنت الحكومة الأسترالية عن تقديم معونات إنسانية لمساعدة الصوماليين الذين يعانون من نقص حاد فى الغذاء بسبب الصراعات والجفاف.
وأوضحت الحكومة الأسترالية فى بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن “إننا قمنا بتقديم مساعدات قيمتها 17 مليون دولار إلى الصومال خلال عام 2017، وأدت هذه المساعدات إلى الحيلولة دون حدوث مجاعة على نطاق واسع، ولكن مازال هناك ستة ملايين شخص يحتاجون إلى مساعدة إنسانية خلال عام 2018، ومن بين أؤلئك الأشخاص أكثر من مليونى مشرد، بالإضافة إلى أكثر من 3. 1 مليون طفل “.
و أضاف البيان ” إن خطر المجاعة مازال قائما بسبب انتشار أعمال العنف وعمليات التشريد على نطاق واسع وعدم هطول الأمطار لمواسم متتالية “. وجاء فى البيان “أن استراليا قررت تقديم 5.5 مليون دولار كمعونة طارئة لشراء مواد غذائية ولتوفير مياه شرب نظيفة وتوفير مأوى لتجمعات صومالية معرضة للخطر “.
وذكرت الحكومة الاسترالية أنها ستقدم معوناتها من خلال الأمم المتحدة وشركاء إنسانيين، وأن الهدف من هذه المساهمة الإنسانية الأسترالية هو مساعدة التجمعات المتضررة على مواجهة آثار الجفاف، وأكدت الحكومة الأسترالية بوجه عام التزامها بالمساعدة على تلبية الاحتياجات الإنسانية فى العالم، وخاصة أؤلئك الذين يعانون من آثار الصراعات وانعدام الأمن الغذائى.
وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى