اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / وزير في الحكومة الصومالية يترشح لرئاسة مجلس الشعب

وزير في الحكومة الصومالية يترشح لرئاسة مجلس الشعب

مقديشو(مركز مقديشو) أعلن وزير التعدين والمياه سالم عليو إبرو ترشحه لشغل منصب رئيس مجلس الشعب، وذلك في مؤتمر صحفي عقده بفندق غلوبال في مقديشو.

وقال سالم عليو أنه يعتبر نفسه الرجل المناصب في المرحلة الراهنة التي يواجه فيها البلد تحديات أمنية وسياسية جمة، وينتظر من المؤسستين التشريعية والتنفيذية تكلمة كتابة الدستور، وإجراء استفتاء شعبي عليه.

وعن معرض حديثه عن القضايا التي ستركز عليها بعد انتخابة، قال سالم عليو إنه سيضع في صدارة سلم أولوياته الإسراع في المصادقة على القوانين المتعلقة بإنشاء المؤسسات القضائية المعنية بحل الخلافات مثل المحكمة الدستورية.

وأضاف سالم” في الحقيقة كان هناك خلاف في البرلمان الصومالي في الفترة 18 سنة الماضية، وكان هناك باستمرار خلافات حول طريقة إدارة الدولة الصومالية، والتي قوضت عمل البرلمان، وعمل الحكومة بصفة خاصة”

وقد درس سالم عليو إبرو مراحل تعليمه الأساسية والثانوية في الصومال،قبل أن يلتحق باحدى الجامعات في إيطاليا حيث حصل على شهادة البكالوريوس تخصص علوم الثروة الحيوانية عام 1968.

وقد عمل سالم عليو إبرو محاضرا في الجامعة الوطنية عام 1976، كما أصبح لاحقا وزيرا في الحكومات التي تشكلت بعد سقوط الحكومة المركزية برئاسة محمد سياد بري.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد