اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / رئيس ولاية بونت لاند يشيد الدور الإماراتي في الصومال

رئيس ولاية بونت لاند يشيد الدور الإماراتي في الصومال

مقديشو(مركز مقديشو) أشاد رئيس ولاية بونتلاند عبد الولي جاس العلاقة الوطيدة بين الصومال والإمارات،وذلك في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الإثنين في مدينة بوصاصو.

وقال عبدالولي جاس إن الصومال تربطه علاقة راسخة مع الإمارات تشمل مجالات الأمن، والتجارة والثقافة، نافيا عرقلة السلطات الأمنية في ولاية بونتلاند مغادرة مدربين إماراتيين من مطار بوصاصو.

وأضاف رئيس ولاية بونتلاند أن الإمارات قامت بتدريب 200 عنصر من القوات البرية والبحرية الصومالية في ولاية بونت لاند يعملون في مجال محاربة القرصنة البحرية.

وأشار إلى أن الإمارات وفرت القوات الصومالية التي دربتها جميع المعدات العسكرية اللازمة، ويتمتعون باخلاق عالية، مضيفا إلى أن تلك القوات تقوم بمهمات أمنية لمحاربة داعش وحركة الشباب في المدن الواقعة بين غرعد وبوصاصو.

كما حث رئيس ولاية بنت لاند دولة الإمارات على مواصلة عملها في تدريب القوات الصومالية.

وأكد غاس أن دولة الإمارات تنفذ في الوقت الحالي مشاريع تنموية واستثمارية في ولاية بونتلاند تكلف بملايين الدورات مثل مشروع إدارة وتوسعة ميناء بوصاصو، معتبرا الإمارات بشريك استراتيجي لا يمكن الاستغناء عنه.

وتأتي تصريحات رئيس ولاية بونتلاند بعد أيام من احتجاز السلطات الأمنية الصومالية في مطار مقديشو الدولي طائرة تحمل أموالا لدعم الجيش الصومالي.

عن قسم الاخبار

اترك رد