اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / نتائج اجتماع الدول المشاركة في قوة بعثة الإتحاد الإفريفي في الصومال (أميسوم)

نتائج اجتماع الدول المشاركة في قوة بعثة الإتحاد الإفريفي في الصومال (أميسوم)

مقديشو ( مركز مقديشو) أختتم في العاصمة الأوغندية كمبالا، اجتماع الدول المشاركة في قوة بعثة الإتحاد الإفريفي في الصومال ( أميسوم) وذلك بحضور رئيس الصومال  محمد عبد الله فرماجو ، والرئيس الأغندي يوري موسيفيني، والنائب الأول للرئيس البوروندي غاستون سينديمو، بالإضافة إلى وزراء الدفاع في كل من جيبوتي ، وكينيا، وإثيوبيا، وممثلين من المجتمع الدولي.

جرى خلال الاجتماع الذي استغرق عدة أيام، بحث سبل دعم وتعزيز المؤسسات الأمنية الصومالية، وتكثيف الجهود لتمكينها من تولى مسؤولية الأمن بعد انسحاب قوة بعثة الإتحاد الإفريقي ( أميسوم ) من البلاد.

 أشاد المسؤولون الذين شاركوا  في الاجتماع  في بيان لهم بخطة الحكومة الصومالية تجاه المرحلة الانتقالية والتي شملت كافة الخطوات العملية المتعلقة بتحسين ورفع كفاءة المؤسسات الأمنية الصومالية، مشددين على ضرورة استمرار الدعم الدولي للحكومة الصومالية لتعزيز جهودها الرامية إلى استعادة الأمن والإستقرار في البلاد.

 وأوضح البيان أن المشاركين في الإجتماع وافقوا بالإجماع على دعم الخطة الأمنية  التي عرضت الحكومة الصومالية والمساهمة بشكل فعال في جهودها حيال تنمية قدرات الجيش والأجهز الأمنية المختلفة للتتمكن من تولى المسؤولية الأمنية للبلاد بشكل كامل.

 وفي الختام، أكد البيان  على الاحترام الكامل لسيادة ووحدة أراضي الصومال واستقلال قراره السياسي.

عن التحرير

التحرير

اترك رد