بالصور…جامعة جوبا العالمية تحتفل بإنشاء اتحاد طلاب الجامعة

أعلن طلاب جامعة جوبا العالمية عن تأسيس اتحاد عام لطلبة الجامعة ليكون جزاء من اتحاد طلاب جامعات الصومال، وذلك بمناسبة عقدت أمس السبت في حرم الجامعة بمقديشو.

وخلال  مناسبة اعلان الاتحاد التي شارك فيها، الدكتور، مختار إبراهيم محمد، نائب رئيس الجامعة  للشؤون الأكاديمية والاستاذ محمد عبدالقادر حسن (نوني)، نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية ، والاستاذ حسن محمد علي رئيس قسم البحوث والدرسات لمركز مقديشو، واعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب الجامعة، أكد مسؤولون من الاتحاد ان الكيان الجديد لطلاب جامعة جوبا يهدف الي الارتقاء بالمستوى التعليمي للجامعة وتفعيل دور الطلاب في العملية التعليمية.

وقال عبدالحكيم طالب علي، رئيس إتحاد طلاب جامعة جوبا المنتخب إن تأسيس الإتحاد جاء تلبية لحاجة الطلاب الملحة إلى كيان طلابي يعبر عن طموحاتهم ويدافع عن حقوقهم داخل الجامعة وخارجها على اعتبار أن الطلاب هم العمود الفقري للعملية التعميلمية في الجامعة.

واضاف طالب ان هذا الكيان يسعى الي لعب دور أساسي في توحيد افكار وسياسات الكيانات الطلابية في البلاد مؤكدا على اهمية الاتحادات الطلابية في الجهود الجارية لإعادة بناء مؤسسات الدولة وتأكيد دور المجتمع المدني في اعادة الأمن والاستقرار الي البلاد. 

وقال الأستاذ نور عبدالقادر إبراهيم، المسجل العام للجامعة، في كلمة له اثناء الحفل  إن تأسيس هذا الاتحاد دليل على الجهود  التي تبذلها إدارة الجامعة لمعرفة احتياجات الطلاب والاقتراب من همومهم واهتمامهم، معبرا عن  دعم الجامعة للإتحاد.

واشار نور الي أهمية الاتحاد في انشاء جسر تواصل بين الطلبة وإدارة الجامعة التي كانت على علم بجميع المراحل التي مرّ بها إنشاء الاتحاد، مؤكدا على استعداد الإدارة الاستفاذة من هذا الجسر في تحسين أدائها وتطوير برامجها التعليمية. 

وتابع الاستاذ نور قائلا: ان الجامعة ستقدم للاتحاد كافة اشكال الدعم المعنوي والمادي لإداء مسؤولياته على أكمل وجه.

جامعة جوبا العالمية، واحدة من الجامعات الصومالية الحديثة، انشأها عام ٢٠١٣كوكبة من الشباب الصومالين الذين حصولها على شهادات عليا من جامعات بالعراق والسودان مصر. hussein (1) ok1 (1) hu (1)

زر الذهاب إلى الأعلى