اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / قطر الخيرية تفتتح مدرسة نموذجية غرب الصومال

قطر الخيرية تفتتح مدرسة نموذجية غرب الصومال

قام مكتب قطر الخيرية بالصومال بافتتاح مدرسة ابتدائية نموذجية في مدينة حدر في إقليم بكول الواقع في أقصى جنوب غرب الصومال قرب الحدود مع إثيوبيا.

وقال السيد عبدالنور مرسال، مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال، إن التعليم هو توجه إستراتيجي لقطر الخيرية وأهم مبررات وجودها في الصومال، فبالتعليم الجيد يمكن محاربة الفقر والقضاء على الأمية، وأضاف أنه من المتوقع أن يستفيد من مشروع المدرسة النموذجية حوالي 350 طالبا وطالبة في العام الدراسي المقبل.

شارك في فعاليات الافتتاح نائب مسؤول التعليم في ولاية جنوب غرب الصومال السيد: محمد عبدالله شريف الذي أشاد بدور قطر الخيرية في الصومال وما تقوم به من مشاريع خيرية وتنموية، بالإضافة إلى مشاركة مسؤول الشؤون التعليمية في إقليم حدر السيد عبدالقادر نور، وبعض أعيان المدينة الذين أبدوا سرورهم بإنشاء هذه المدرسة.

ويعد هذا المشروع التعليمي، الأول من نوعه الذي تم تنفيذه في إقليم حدر، حيث لم يحظ سكان الإقليم بخدمات تعليمية وأماكن مناسبة للدراسة لكونها تقع على طرف ناء عن العاصمة مقديشو مما يصعب الوصول إليها بسهولة فضلاً عن باقي الأماكن.

وتتكون مرافق المدرسة من ثمانية فصول دراسية ومكتب للمدير وغرفة للمعلمين ودورتين للمياه، بالإضافة إلى توفير المقاعد وطاولات لوحية مجهزة للدراسة.

عن قسم الاخبار

اترك رد