اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / شريف حسن يفشل في إقناع رؤساء الولايات بالحشد ضد جواري

شريف حسن يفشل في إقناع رؤساء الولايات بالحشد ضد جواري

مقديشو(مركز مقديشو) تأجل مؤتمر رؤساء الولايات الصومالية المزمع عقده في مدينة جروي بولاية بونت لاند في 20 من شهر مارس الجاري، اثر خلاف بين رؤساء الولايات حول طريقة التعاطي مع ازمة البرلمان الصومالي.

وافادت مصادر اعلامية بأن الاجتماع تأجل بسبب تباين وجهات نظر رؤساء الولايات حول الخلاف القائم بين أعضاء البرلمان الصومالي المتعلق بشرعية رئيس مجلس الشعب.

وكان من المرتقب أن ينعقد مؤتمر رؤساء الولايات الصومالية قبيل اجتماع مجلس الأمن القومي الذي يضم رؤساء الحكومة الفدرالية وزعماء الولايات الإقليمية في بيدوا عاصمة جنوب غرب الصومال.

كما تم إلغاء بيان سيصدره مجلس رؤساء الولايات الإقليمية حول خلاف البرلمان بعد فشل زعماء الولايات في الاتفاق على صيغة البيان.

وذكر موقع جوهر الإخباري أن رئيس ولاية جنوب غرب الصومال شريف حسن حاول إقناع نظرائه بتأييد مذكرة حجب الثقة عن رئيس مجلس الشعب محمد عثمان جواري، والضغط على البرلمانيين المنحدرين من اقاليمهم بالتصويت ضد جواري، وهو ما لم يلق ترحيبا من باقي رؤساء الأقاليم.

يذكر أن مجلس رؤساء الولايات الإقليمية الصومالية قد تأسس في العام المنصرم  خلال الازمة بين الحكومة الفدرالية وحكومات الولايات حول الموقف الحيادي الذي اتخذته الحكومة المركزية من الأزمة الخليجية.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد