اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / شبكات الطرق في مقديشو

شبكات الطرق في مقديشو

 مقديشو ( مركز مقديشو) يتوقع أن تشهد شبكات الطرق بالعاصمة مقديشو نقلة نوعية خلال السنوات القليلة المقبلة.

 كشفت إدارة بلدية مقديشو عن مشروع إستراتيجي لإعادة بناء واصلاح شبكات الطرق التي تربط بين مديريات وأحياء المدينة بتمويل من الحكومة الألمانية وذلك في مناسبة عقدت بمقر البلدية، بحضور عمدة مقديشو عبد الرحمن عمر يريسو وسفيرة الماينا لدى الصومال جوتا جيزيل.

 وتهدف المرحلة الأولى من المشروع إلى إعادة بناء 19 شارعا في أهم مديريات العاصمة مقديشو، بينهما مديريات، حمرويني، وحمر ججب، وعبد العزيز، وهولوذاغ، وبونطيرا، ورتا نبدا.

 جاء المشروع بعد نجاح خبراء من البلدية في اعداد خطة متكاملة لإعادة بناء العاصمة مقديشو تمتد لسنوات وتشمل خلق شبكة نقل عالية الجودة، وبنية تحتية مريحة وفعالة في المدينة من خلال ترميم الطرق التي تضررت جراء الحرب الأهلية وتدشين شوارع جديد وإصلاح الكباري، وإعادة رصف وصيانة الفواصل وتطوير أعمدة الإنارة.

والجدير بالإشارة إلى أن هذه المشروع الذي تموله ألمانيا ،سيساهم في تخفيف الإختناقات المرورية في مدينة مقديشو، وتحسين صورتها التي تشوهت نتيجة المعارك القبلية، والتفجيرات الانتحارية التي شهدت المدينة خلال السنوات الماضية.

ووفق تقرير نشرته صحيفة دي غارديان البريطانية، نهاية عام 2015،  تحتل مقديشو المرتبة الثانية من قائمة المدن الأكثر نموا في العالم وجاءت خلف مدينة باتام في أندونيسا .

يعيش في المدينة بحسب تقرير الصحيفة 2.1 مليون نسمة، فيما يقدر معدل نمو سكانها بـ 6.9%

عن التحرير

التحرير

تعليق واحد

  1. Thanks so much Angela!xo,Kellyann

اترك رد