اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / النائب عبدالله جودح يتهم الرئيس السابق حسن شيخ بتقويض الحكومة

النائب عبدالله جودح يتهم الرئيس السابق حسن شيخ بتقويض الحكومة

مقديشو(مركز مقديشو) اتهم النائب عبدالله جودح الرئيس السابق حسن شيخ محمود بالتورط في الخلاف القائم بين أعضاء البرلمان الصومالي حول شرعية رئيس مجلس الشعب.

وقال جودح إن الرئيس السابق يستخدم حلفائه في مجلس الشعب لعرقلة جهود الحكومة في وقت يعتكف الرئيس محمد فرماجو في وزارة الدفاع لإعداد الحملة العسكرية المرتقبة ضد حركة الشباب.

وأضاف جودح خلال مشاركته برنامجا حواريا بثته ليلة البارحة قناة صومالي كيبل ” من المؤكد أن عدد قليل من البرلمانيين كانوا أعضاء في النظام السابق(نظام دم الجديد) يحاولون تقويض الحكومة، ومن المؤسف أن يسعى هؤلاء إلى عرقلة الحكومة في وقت لبس رئيسهم(الرئيس فرماجو) الزي العسكري وانتقل إلى وزارة الدفاع، فعلى البرلمان اسكات هؤلاء النواب نيابة عن الشعب”.

وزعم النائب جودح أن الرئيس السابق حسن شيخ محمود يتواصل بانتظام عبر التلفون البرلمانيين الذين يثيرون الفوضى في البرلمان على حد تعبيره.

وأشار جودح إلى أن الرئيس السابق يعطى البرلمانيين المؤيدين له توجيهات بشأن الخطوات القيام بها في الخلاف الحالي بين أعضاء البرلمان.

يذكر أن مذكرة لحجب الثقة عن رئيس مجلس الشعب قدمت إلى رئاسة البرلمان أدت إلى انقسام البرلمان إلى معسكرين يدعي أحدهما بقانونية المقترح ويطالب بإسقاط رئيس مجلس الشعب، بينما يؤازر المعسكر الآخر رئيس مجلس الشعب، ويتهم رئيس الوزراء بالوقوف وراء المذكرة، ويعتبرها تدخلا سافرا من قبل الجهاز التنفيذي لسلطات المجلس التشريعي.

  

 

عن قسم الاخبار

اترك رد