اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / السيناتور أيوب إسماعيل يندد بإطلاق الحوثيين صواريح باليستية على السعودية

السيناتور أيوب إسماعيل يندد بإطلاق الحوثيين صواريح باليستية على السعودية

مركز مقديشو( مقديشو) ندد السيد أيوب إسماعيل يوسف عضو مجلس الشيوخ الصومالي بالاعتداءات والقصف العشوائي من قبل الحوثيين فى اليمن باتجاه مناطق سكنية داخل المملكة العربية السعودية.

 ودافع العضو حق المملكة العربية السعودية للدفاع عن أمنها  ومواجهة التهديدات التي يشكلها المتمردون الحوثيون.
وقال أيوب في تصريح لمركز مقديشو إن القوات الجوية السعودية اعترضت سبعة صواريخ باليستية أطلقها المتمردون الحوثيون بشكل طائش وغير عقلانى ، مما قد يعطى مجالا مفتوحا للمملكة للدفاع عن أمنها القومي، داعيا إلى تكثيف الجهود لتجريد السلاح من هذه الجماعة التى تمزق اليمن الشقيق .
وأكد سيادة عضو مجلس الشيوخ الصومالي أن موقف جمهورية الصومال الفيدرالية ثابت فى مواجهة العنف والإرهاب و كافة التحديات التي تحيط بها، منوها بعمق الشراكة بين الصومال والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات، مشيدا في الوقت نفسه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الصومالية–السعودية في إطار حرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها.

اعترضت قوات الدفاع السعودية يوم الأحد الماضي 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة حيث تناثرت شظايا من الصواريخ على  بعض الأحياء السكنية  ما أدى إلى مقتل مواطن  مصري وإلحاق اضرار على ممتلكات المدنيين.

عن التحرير

التحرير

اترك رد