اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الاجتماع الرابع لملتقى وزاراء الدستور ينطلق اليوم في بيدوا

الاجتماع الرابع لملتقى وزاراء الدستور ينطلق اليوم في بيدوا

يدوا(مركز مقديشو) وصل يوم أمس الأربعاء إلى  مدينة بيدا عاصمة ولاية جنوب غرب الصومال وزير الدستور في الحكومة المركزية عبدي حوش جبريل ووزراء الدستور في الحكومات الاقليمية بهدف المشاركة في الاجتماع الرابع لملتقى وزارات الدستور الصومالية.

وقد عقد الوزراء اجتماعا مع رئيس ولاية جنوب غرب الصومال بالانابة محمد حسن فقيه ناقشا خلالها سبل تفعيل أعمال كتابة الدستور كونه أحد أهم الاستحقاقات لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 2021.

وقال وزير الدستور في الحكومة الفدرالية عبدي حوش جبريل في تصريح للإعلام أن زيارته تهدف الى المشاركة في الاجتماع الرابع لوزراء الدستور والذي ينعقد مرة في كل ثلاثة أشهر، مشيدا بالحفاوة التي استقبل بها في مدينة بيدوا.

وذكر الوزير أن استضافة ولاية جنوب غرب الصومال اجتماع الوزارات الدستور الصومالية دليل على التعاون الوثيق بين الحكومة الفدرالية وحكومات الولاية، متعهدا بتعزيز الشراكة والوحدة بين الحكومة الفدرالية وحكومات الولايات.

ومن جانبه ثمن رئيس ولاية جنوب غرب الصومال بالانابة محمد حسن جهود وزير الدستور في الحكومة الفيدرالية والتي قال انها تهدف الى تعزيز التعاون بين الوزارات على مستوى الفدرالي.

ومن المرتقب أن يبدأ الاجتماع الرابع لوزراء الدستور أعماله اليوم  الخميس في مدينة بيدوا.

 

 

 

 

عن قسم الاخبار

اترك رد