عمدة مقديشو وسفير دولة الإمارات يبحثان توأمة مدينتي أبوظبي ومقديشو

مقديشو ( مركز مقديشو) التقى عمدة مدينة مقديشو الجديد  عبد الرحمن عمر عثمان يريسو ، السفير محمد أحمد عثمان الحمادي سفير دولة الإمارات لدى الصومال.

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر السفارة بمقديشو، العلاقات الثنائية بين الصومال ودولة الإمارات وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين بالإضافة إلي بحث آفاق التعاون في مختلف المجالات.

كما جرى خلال اللقاء بحث توأمة مدينتي أبوظبي ومقديشو لتطوير العلاقات بينهما لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وذلك انطلاقاً من العلاقات التاريخية والتجارية التي تربط بين البلدين والشعبين.

عبر عمدة مقديشو الجديد  شكره وتقديره لدولة الإمارات على جهودها المستمرة في دعم الشعب الصومالي مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والصومال، ومشيدا بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات ودورها الإنساني في مساعدة الشعب الصومالي.

 أشار يريسو إلى أهمية المشاريع التنموية والإنسانية التي تقدمها الدولة ومؤسساتها الخيرية والتي ساهمت في تخفيف معاناة الشعب الصومالي خلال أزمة الجفاف.

ومن جانبه قدم سفير دولة الإمارات لدى الصومال السفير محمد أحمد عثمان الحمادي التهنئة للعمدة على توليه المنصب الجديد متمنيا له التوفيق والنجاح في أداء مهامه.

كما أعرب السفير عن شكره وتقديره للعمدة الجديد على زيارته لمقر السفارة وعلى جهوده في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكدا استعداد دولة الإمارات لمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم التنموي والمساعدة للشعب الصومالي الشقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى