اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / مؤتمر الأمن الوطني يناقش إشكالية مرحلة ما بعد انسحاب “أميصوم” 

مؤتمر الأمن الوطني يناقش إشكالية مرحلة ما بعد انسحاب “أميصوم” 

 مقديشو ( مركز مقديشو ) يتواصل منذ أمس الثلاثاء في العاصمة مقديشو مؤتمر الأمن الوطني الذي يرعاه رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو وبمشاركة رؤساء الولايات الإقليمية وقيادات الأحهزة الأمنية على المستوى الفيدرالي والولائي.

وناقش المؤتمر في جلسته أمس آخر التطورات الأمنية في البلاد ، وسبل تعزيز التعاون بين  الأجهزة الأمنية الفدرالية  ونظيراتها في الولايات الإقليمية.

 كما بحث المشاركون الاستعدادات الجارية لتسلم القوات المسلحة الصومالية المسؤولية الأمنية في البلاد بعد انسحاب القوات الإفريقية لحفظ السلام.

 وأوضح وزير الدفاع  محمد مرسل في تصريح إعلامي أن أفكار المسؤولين المشاركين في المؤتمر حول جميع القضايا المطروحة للنقاش كانت متطابقة، وأكدوا على ضرورة تعزيز التعاون الأمني بين الحكومة الفيدرالية والحكومة الإقليمية.

 وأشار مرسل أن قيادات الأجهزة الأمنية المختلفة قدمت  خلال الأجتماع تقارير مفصلة حول الأوضاع الأمنية في البلاد، مؤكدا على تطابق الرؤى بشأن الاستعدادات الجارية لتمكين القوات الصومالية من تسلم مهام الأمن من قوة بعثة الإتحاد الإفريقي.

 وبحسب مصادر إعلامية يتوقع أن يختتم المؤتمر أعماله في وقت من متأخر من مساء اليوم الأربعاء ويتم اصدار بيان ختامي حول نتائج المؤتمر.

عن التحرير

التحرير

اترك رد